الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح شارع الفردوس في «الزاهية» بأبوظبي

افتتاح شارع الفردوس في «الزاهية» بأبوظبي
19 نوفمبر 2018 02:04

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي، أمس، افتتاح شارع الفردوس في منطقة الزاهية أمام الحركة المرورية، وفتح المنحدر على شارع الشيخ زايد بن سلطان عند نفق الشيخ زايد للمتجهين باتجاه الخارج، مشيرة إلى افتتاح 4 حارات مع جميع التقاطعات والطرق الرابطة مع شارع رقم 10 بعد إغلاق استمر لحوالي شهرين، حيث بدأت الأعمال التطويرية في الشارع وإغلاقه أمام المركبات في 18 سبتمبر الماضي. وتعتبر الأعمال التطويرية للبنية التحتية في شارع الفردوس، جزءاً من مشروع تطوير منطقة الزاهية في أبوظبي الذي تنفذه بلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في شهر يناير من العام المقبل.
ويأتي تطوير منطقة الزاهية ضمن إطار خطة أبوظبي الهادفة إلى إحداث نقلة نوعية في مكونات البنية التحتية، وتحسين مستوى الخدمات والحياة للسكان كافة، وستكون المنطقة بعد استكمال أعمال المشروع، بيئة متكاملة للعيش المثالي والخدمات الحضارية، والمرافق المتناغمة والمنسجمة مع محيطها من مشاريع التطوير التي تطال مناطق الحوض كافة.
ومن أبرز مخرجات المشروع ومحاوره، أنه يتضمن إعادة تصميم شارع الفردوس وشارع رقم (10) والشوارع العرضية بينهما، وكذلك الأحواض الداخلية ما بين الشارعين، حيث تم تطبيق نظام الشوارع أحادية الاتجاه على هذين الشارعين، وتوفير مساحات عامة وممرات مشاة ودراجات هوائية مشتركة بطول شارع الفردوس والشارع العاشر، وإعادة إنشاء جوانب الطرق وتعديل وضبط مداخل البنايات كافة، وتعديل شامل لمواقف السيارات وإنارة الشوارع بالمنطقة. علماً بأنه تم افتتاح الشارع رقم (10) لحركة المركبات في مارس من العام الجاري. وفيما يخص فتح المنحدر على شارع الشيخ زايد بن سلطان عند نفق الشيخ زايد للمتجهين باتجاه الخارج، بينت دائرة النقل أنه بالإمكان استخدام المنحدر بعد تقاطع شارع الفلاح مع شارع الشيخ زايد بن سلطان للمتجهين إلى خارج جزيرة أبوظبي من شارع الشيخ زايد بن سلطان قبل تقاطع شارع هزاع بن زايد الأول مع شارع الشيخ زايد بن سلطان. وبينت الدائرة أنه تم إغلاق المنحدر المتجه إلى شارع الشيخ زايد بن سلطان بعد تقاطع شارع هزاع بن زايد الأول مع شارع الشيخ زايد بن سلطان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©