• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

يهدف إلى رفع مستوى المهارات لدى طلاب المدارس والجامعات

انطلاق فعاليات معرض «معرفة 2014» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - تنطلق اليوم فعاليات معرض «معرفة 2014 »، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبتنظيم من شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو)، إحدى مجموعة شركات أدنوك، ويستمر المعرض حتى 30 من الشهر الجاري بمقر صالة الأعراس الجديدة في مدينة زايد بهدف إثراء الثقافة والمعرفة حول مختلف العلوم، إلى جانب تعزيز ورفع مستوى المهارات لدى طلاب المدارس والجامعات في مجالات التكنولوجيا، وصناعات النفط والغاز، ومجالات العلوم المختلفة.

وحرصت اللجنة المنظمة للمعرض على وضع مجموعة متميزة من الفعاليات والبرامج الشيقة التي تسهم في زيادة المعرفة ونشر التكنولوجيا بين مختلف شرائح المجتمع، وخاصة فئة الطلاب من خلال برامج تستهدف 4000 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، كما تغطي البرامج طلاب 14 مدرسة في مدينة زايد وليوا والمرفأ.

وأوضح خالد مبارك الكندي نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات العامة والاتصالات الخارجية، أن شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو) التعليم وضعت نصب عينيها، الاهتمام بفئة الطلاب من مختلف المراحل العمرية، وأضاف: «الاستثمار في تدريب وتعليم الجيل الصاعد من الأطفال والشباب هدف أساسي وجزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا المجتمعية». وذكر أنه تم استقطاب خبراء متخصصين من داخل الدولة وخارجها لتقديم أفضل الدورات التدريبية المتخصصة، وقال «عملنا بشكل مكثف مع هؤلاء المدربين، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة الغربية، لضمان أن تكون الموضوعات شيقة ومفيدة، وتسهم في بناء مستقبل واعد لكل الطلاب، وستُقدم هذه المحاضرات من قبل محاضرين متخصصين». وأوضحت موزة سلطان المهيري المتحدث الرسمي باسم المعرض، إن المعرض يتضمن على العديد من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات وطموحات الجمهور الذي يحرص على متابعة المعرض والاطلاع على أهم ما يقدمه في مجال العلوم التكنولوجية، ويتم تقديم مجموعة من المحاضرات العلمية والعروض المعرفية، بجانب المسابقات الثقافية والبرامج الشيقة.

وحرصت شركة «جاسكو» إلى تعزيز الثقافة والعلوم لدى جميع أفراد المجتمع في المنطقة الغربية، لذا قامت بتنظيم فعاليات أخرى مصاحبة للمعرض تلبي احتياجات مختلف الشرائح والثقافات التي تتابع المعرض، سواء كانوا من الأسر والعائلات أو الأفراد، كما تم إقامة منطقة ألعاب مجانية للأطفال المصاحبين لزوار المعرض، ليستمتع الجميع بزيارتهم للمعرض الذي يتوقع أن يتجاوز عدد زواره عشرات الآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار. وأضافت المهيري أن المعرض يضم هذا العام أكثر من 250 ورشة عمل طيلة الأيام الخمسة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لأكثر من 14 مدرسة مختلفة في كل من مدينة زايد وليوا والمرفأ، بجانب أكثر من 50 عرضاً ترفيهياً للجمهور، بخلاف المسابقات والبرامج الترفيهية التي سيتم تقديمها، ليكون المعرض للجميع. وأكدت المهيري أن المعرض هذا العام يتضمن العديد من المفاجآت الشيقة للجمهور الكبير الذي يحرص على حضور المعرض، خاصة أن الهدف من إقامة المعرض إثراء الثقافة والمعرفة حول مختلف العلوم، إلى جانب تعزيز ورفع مستوى المهارات لدى طلاب المدارس والجامعات والجمهور في المجالات التكنولوجية وصناعات النفط والغاز ومجالات العلوم المختلفة. ويشهد المعرض عرض أحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات وأهم مشاريع طلاب الجامعات، بالإضافة إلى وجود فصول دراسية متخصصة وورش عمل متنوعة ومسابقات ثقافية والعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.

ويشارك في المعرض مؤسسات حكومية رائدة، كمجلس تنمية المنطقة الغربية وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الغربية، ومديرية شرطة المنطقة الغربية ومستشفيات الغربية وغيرها، بالإضافة إلى المؤسسات الخاصة كمؤسسة الإمارات للاتصالات، ومعهد مصدر، وناشيونال جيوجرافيك العربية، وشركة هانيويل، ويتم عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة بمشاركة أكثر من 100 عارض ومشارك، مثل «هواوي» و«شرف ديجي» و«لينوفو» و«المحلات الكبرى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا