السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شراع أطلس» يرفرف على قمة الأريام

«شراع أطلس» يرفرف على قمة الأريام
19 نوفمبر 2018 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «أطلس» لأحمد راشد جمعة السويدي بطلاً لسباق الأريام للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أمس الأول.
وأقيم الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وجاءت الانطلاقة من أعالي جزيرة الضبعية في الثانية عشرة ظهراً ووصل البطل إلى نقطة الختام عند الثانية ظهراً.
شارك في المنافسات 113 محملاً شراعياً، وحصل البطل على 210 آلاف درهم جائزة مالية، وقاد النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي أطلس إلى القمة بنجاح، لاسيما وأنه وضع استراتيجية محددة للتعامل مع سيناريوهات الأمواج على مدار ساعتين الأمر الذي مكنه من التفوق على 112 محملا شراعياً شاركوا في السباق.
وحل «داحس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ثانياً وحصل على 170 ألف درهم جائزة مالية، فيما كان المركز الثالث من نصيب «ربدان» لعلي مصبح صابر المزروعي وحصل على 150 ألف درهم جائزة مالية.
وجاء رابعاً «الساحل» لسعيد سالم لاحج الرميثي، وخامساً «عاتي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وفي المركز السادس حل «الذيب» لجمعة خادم سيف الرميثي، وسابعاً جاء «العلوي» لمحمد بن ثعلوب الدرعي، وفي المركز الثامن حل «دبي اكسبو» لسلطان سعيد محمد حارب، أما المركز التاسع فكان من نصيب نزاع لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعاشراً حل الزير لخليفة راشد خليفة شاهين المرر.
توج الفائزين ماجد عبدالله المهيري وطارق محمد المهيري عضوا مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي وهزاع محمد المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة بن ربيع. على جانب آخر، قررت اللجنة الفنية شطب نتيجتي المحملين رقمي 24 و71، حيث استخدم الأول التجديف أثناء السباق، فيما فك الثاني الشراع قبل انطلاقة السباق.
من جهته، وجه ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الشكر إلى شركاء النادي والرعاة على رأسهم مجموعة شركات الربيع وأدنوك بالإضافة إلى المسعود للسيارات ومجموعة الفتان. وشدد على أن الشركاء والرعاة يقومون بدور كبير في إنجاح الأحداث التي ينظمها النادي، مؤكداً أن الجميع يعلمون الدور الذي يقومون به في الحفاظ على التراث الوطني الأصيل.
وأشاد المهيري بالمجهود الكبير لقناة أبوظبي الرياضية التي نقلت السباق بشكل مباشر على شاشتها، ما يؤكد حرص أبوظبي للإعلام على المساهمة في الحافظ على التراث ونشره في نفوس الشباب.
كما وجه المهيري الشكر إلى المتسابقين على الالتزام باللوائح والقوانين، مشيراً إلى أن السباق جاء قوياً ومثيراً، لاسيما وأن انطلاقته جاءت في الثانية عشرة ظهراً وهي المرة الأولى التي ينطلق فيها سباق بهذا التوقيت، وأكد المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن إدارة النادي برئاسة أحمد ثاني الرميثي تسعى دائماً لجعل التميز عنواناً لها في مختلف الأحداث التي تقام تحت مظلة النادي، لاسيما وأنها تسعى أيضاً للقيام بدور النادي في الحفاظ على التراث الوطني الأصيل مدفوعة بدعم القيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً خاصا بالتراث البحري والمنتسبين إليه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©