السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أديبك 2018» يسجل رقماً قياسياً بـ145 ألف زائر

«أديبك 2018» يسجل رقماً قياسياً بـ145 ألف زائر
19 نوفمبر 2018 01:11

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2018» مشاركة قياسية هي الأكبر منذ انطلاقته، حيث تجاوز عدد زوار الحدث من قادة قطاع النفط والغاز العالمي والمتخصصين الـ145 ألف زائر، كما وصل عدد الشركات العارضة إلى 2200 شركة من 67 دولة، إضافة إلى 29 جناحاً وطنياً.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: «بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة، حقق مؤتمر ومعرض أديبك هذا العام نجاحاً كبيراً تجلى في عدد المشاركين والاتفاقيات التي تم إبرامها والمشاريع التي تم الإعلان عنها. وأكدت أدنوك خلال هذا الحدث العالمي أهمية تطبيق مفهوم «النفط والغاز 4.0» للمساهمة في تسريع دخول قطاع النفط والغاز العالمي إلى العصر الصناعي الرابع من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وسلسلة الكتل، والتي تسهم جميعها في تعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالأداء وزيادة الربحية والعائد الاقتصادي وتمكين الكوادر البشرية، كاشفة بذلك عن حقبة جديدة حافلة بفرص النمو، تتيح فيها الابتكارات الرقمية إمكانات غير مسبوقة من التقدم والازدهار في مختلف أنحاء العالم».
وأضاف «أدنوك مستمرة في جهودها الرامية لتحقيق نقلة نوعية من خلال التحول إلى شركة ذات طابع تجاري تركز على الارتقاء بالأداء ومواكبة التطورات المتسارعة في تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة من الفرص التي تتيحها، بما يسهم في تحقيق الريادة والتطور في عصر الطاقة الجديد».
وأثنى الجابر على الجهود التي قدمتها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في التعاون مع أدنوك للخروج بمؤتمر ومعرض أديبك بهذا المستوى المميز الذي يتماشى مع أهمية الحدث الذي يساهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وأبوظبي كمركز عالمي لقطاع النفط الغاز ووجهة متميزة للمعنيين، وأبرز الخبراء للحوار والنقاش، والخروج بأفكار وحلول تسهم في صياغة مستقبل هذا القطاع الحيوي.
من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»: «نحن فخورون بالنتائج التي استطاع المعرض تحقيقها من حيث أعداد الزوار وحجم الصفقات التي تمت على هامش فعالياته، ما يعكس نجاح أدنيك في دعم المعارض القائمة وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، ضمن استراتيجيتها الرامية للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة».
وشهد «أديبك 2018» إطلاق 3 مناطق عرض جديدة هي منطقة «التكنولوجيا الرقمية في قطاع الطاقة» و«منطقة الآلات الثقيلة» و«منطقة الغوص التجارية». وسلط الحدث الرائد الذي اختتم أعماله مؤخراً، الضوء على الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة التي من شأنها زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين الأداء وتعزيز مستويات الربحية لقطاع النفط والغاز، فضلاً عن استعراض جهود التحول الرقمي.
كما تضمن المعرض سلسلة من المؤتمرات والدورات التقنية التي قدّمها مجموعة من الخبراء في قطاع الطاقة، ومناقشات تفاعلية حول مستقبل قطاع النفط والغاز في العديد من المجالات كالدورات الوزارية، وجلسات قادة الأعمال العالمية، وجلسات حوارية لمديري الشركات والتنفيذيين، بالإضافة إلى برنامج تقني شامل. وانطلاقاً من أهمية المعرض كمنصة رائدة لقادة القطاع من مختلف الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، شاركت 42 شركة وطنية ودولية تعمل في مجال البترول، بالإضافة إلى كبار صانعي السياسات والقرارات في أكثر من 160 مؤتمراً استراتيجياً، حيث شمل عدد المتحدثين 980 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم، والذين تطرقوا إلى جوانب ومراحل القطاع كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©