• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على «فورمولا-1»

إيكلستون: لا أحب الديمقراطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

لندن (رويترز)

قال بيرني ايكلستون مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات «فورمولا-1» إن البطولة لن تتأثر إذا خرجت بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، وينافس في البطولة 11 فريقاً للمصانع معظمها في انجلترا، كما أن مصنع رينو في فرنسا لكن مقر الفريق الرئيس موجود في انجلترا أيضاً. ويتخذ فريقا فيراري وتورو روسو من إيطاليا مقراً لهما في حين يوجد مقر فريق ساوبر في سويسرا. أما فريق هاس الجديد، فهو مملوك لأطراف أميركية، لكن مقره الأوروبي موجود في انجلترا. ونقلت صحيفة ديلي ميل عن البريطاني ايكلستون ابن الخامسة والثمانين قوله: «لقد قلت سلفاً إنني لا أحب الديمقراطية كثيراً حيث لا يتم إنجاز أي شيء»، ويتخذ إيكلستون من لندن مقراً لإدارته وقال في مقابلة صحفية: إنه يؤيد الداعين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأضاف إيكلستون قوله: «أنا معجب تماماً بديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، وهذا بعكس ما تصورت.. لكنه قام بما يعتقد أنه الأفضل لبريطانيا خلال المحادثات مع الاتحاد الأوروبي».

وأوضح إيكلستون: «أنا أحترم هذا لكني أريد أن نترك أوروبا. لن يؤثر هذا مطلقاً على أعمالي ولن يؤثر هذا أيضاً على أي شخص هنا. أنا أعرف ما نمنحه للاتحاد الأوروبي وليس ما يمنحه لنا (الاتحاد الأوروبي) في المقابل».

ومن المقرر إجراء استفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أو خروجها منه في 23 يونيو حزيران المقبل بعد أن توصل كاميرون لاتفاق مع قادة الاتحاد الأوروبي الجمعة الماضي يمنح بريطانيا وضعاً خاصاً في الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا