الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية»: دور الأسرة مهم في حماية النشء من المخدرات

«الداخلية»: دور الأسرة مهم في حماية النشء من المخدرات
18 نوفمبر 2018 02:15

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج» جلسة توعوية حول «دور الأسرة في الوقاية من المخدرات» بمجلس الراشدية في إمارة دبي ضمن سلسلة مجالس تعنى بالتثقيف المجتمعي حول جهود مكافحة المخدرات وسبل تعزيز القضاء عليها. وتحدث العقيد خالد بن مويزة نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن الآثار السلبية للمخدرات وضرورة تكاتف الجميع للحد منها، واصفاً الأسرة بأنها المكون الحقيقي لأي مجتمع وهي مسؤولة عن أركان الأسرة الثلاثة الأب والأم والأبناء وجمعيهم لديهم مسؤولية في تحقيق السعادة للأسرة والابتعاد عن الأخطاء والممارسات السلبية.
وأوضح أن المخدرات باتت تشكل آفة العصر بامتياز، ففي الآونة الأخيرة انتشرت في المجتمعات بشكل غير مسبوق، وأصبحت خطراً يهدد حياة الكثيرين، لكون هذه المشكلة المتفاقمة تضر بعقول الأبناء بجميع فئاتهم العمرية بمن فيهم تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات بسبب ظهور أنواع جديدة من المخدرات غير التقليدية المعروفة، فتسبب لمتعاطيها مشكلات جسمية ونفسية وعقلية واجتماعية.
وقال المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري، نائب مدير مركز حماية الدولي: نعمل وفق منظومة تستند إلى (وقاية -حماية -سلامة)، والتي تصب في التوعية من مخاطر المخدرات والتدخين والمخاطر المرورية، وكذلك الابتزاز الإلكتروني، والعنف (التنمر) وغيرها من المشكلات والتحديات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©