• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

انطلاق فعاليات منتدى تعزيز السلم برعاية عبدالله بن زايد

نهيان بن مبارك: الإمارات ستواصل دعمها لهوية القدس العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

إبراهيم سليم، وعمر الأحمد (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، موقف الإمارات الثابت من عروبة القدس التي تمثل جوهر عملية السلام في الشرق الأوسط، وقال إن الإمارات ستواصل دعمها لهوية القدس العربية وللوضعية القانونية التي أرستها الاتفاقيات الدولية كافة بخصوصها وحقوق الشعب الفلسطيني، وهو ما أعاد تأكيده مجلس الوزراء أمس الأول.

كما أكد معاليه أن قضية القدس تشكل الضامن الأساسي للاستقرار في المنطقة، وجوهر عملية السلام، وأن دعم حقوق الشعب الفلسطيني يعد نهجاً راسخاً لدى الإمارات، وتعمل الدولة دائماً وقيادتها الرشيدة على دعم جهود المجتمع الدولي التي تقود إلى إرساء مبادئ سلام حقيقية تخدم الجميع، وتحقق الاستقرار والسلام في المنطقة، وتحول دون صياغة خطاب متطرف يوجه شروره للعالم أجمع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها معاليه خلال افتتاح أعمال الملتقى الرابع لـ«منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبرئاسة معالي الشيخ عبدالله بن بيه.

وأكد معاليه أهمية وجود مرصد إسلامي لرصد وتوثيق حالات الكراهية والعنف كافة ضد الإسلام والمسلمين في أي مكان بالعالم.

وأشار معاليه إلى أهمية العمل بجد ونشاط من أجل بناء تحالفات ناجحة داخل كل دولة تضم المسلمين وغير المسلمين معاً من ذوي النوايا الطيبة، استهدافاً لمجابهة كل حالة، وتحليل أسبابها ودوافعها، والعمل من أجل تطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا