• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أسماك» تضاعف أرباحها النصفية 7 مرات إلى 91 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

نمت الأرباح الصافية للشركة العالمية لزراعة الأسماك «أسماك» خلال النصف الأول من العام الحالي بأكثر من 9 أضعاف لتصل إلى 91 مليون درهم، مقارنة مع 11 مليون درهم.

وبحسب النتائج المالية التي أعلنتها الشركة، ارتفعت أرباح الربع الثاني إلى 81,3 مليون درهم من 9,1 مليون درهم في الربع الثاني من العام الماضي.

وقال حمد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس الإدارة في بيان صحفي:«تأتي هذه الإنجازات ثمرة جهود الشركة في تطبيق استراتيجية مجلس الإدارة، المرتكزة على التوسع القوي والمدروس في عمليات الشركة، مع تعزيز حضور الشركة وزيادة حصتها السوقية، فضلاً عن استمرار ثقة المستهلك بالمنتجات السمكية الإماراتية، ذات الجودة الأفضل، بالإضافة إلى سياسة تنويع مصادر الدخل والاستثمار بما يضمن دخلاً مستقراً ومستداماً مع التقليل بقدر الإمكان من المخاطر».

وقالت الشركة إن إحدى شركاتها التابعة، والتي تمثل الذراع الاستثماري العقاري للمجموعة، قامت بإتمام صفقة تخارج تخص جزء من استثماراتها العقارية بقيمة 115 مليون درهم والتي حقق بموجبها صافي ربح بقيمة 71 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الحالي 2015.

ومن جانبه، قال مأمون عثمان الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة حققت إجمالي إيرادات من مبيعاتها قدرها 169مليون درهم خلال الأشهر الست الأولى من العام، مقابل 157 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي، وانخفضت المصروفات العامة والإدارية بنسبة 19% إلى 17 مليون درهم مقارنة مع 21 مليون درهم بنفس الفترة من العام 2014، مما أدى إلى تحسين صافي الدخل التشغيلي للفترة.

وأوضح أن السبب يعود إلى سياسة التنويع بمصادر التوريد للشركة، وتطوير منظومة الإنتاج والبيع، علاوة على تعزيز حضور منتجات الشركة، في عدد من الأسواق الاستراتيجية بالمنطقة خصوصاً السوقين المصري والسعودي.

كانت«أسماك» قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي، عن توسع كبير في خريطة أعمالها لتشمل أكثر من 60 بلداً في الشرق الأوسط وأفريقيا، وصولاً إلى السوق الصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا