• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دبي تستورد «كاكاو» من غانا بـ 27 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة واردات دبي من الكاكاو من غانا العام الماضي نحو 27 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي تجارة دبي غير النفطية مع غانا خلال العام نفسه 6 مليارات درهم، بحسب عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة تجارة وصناعة دبي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الغرفة عبر مكتبها التمثيلي في العاصمة الغانية أكرا حول تصدير وإعادة تصدير الكاكاو. وقال خان، إن غانا تعد ثاني أكبر منتج للكاكاو بعد ساحل العاج، حيث يشكل إنتاجها من الكاكاو نحو 34%من إجمالي سوق الكاكاو العالمي، في حين تبلغ نسبة إيرادات غانا من صادرات الكاكاو 57% من إجمالي إيرادات صادراتها المختلفة.

وأوضح أن الطلب المتزايد على الكاكاو، خصوصاً في أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا، يجعل من دبي خياراً مثالياً لإعادة تصدير الكاكاو الغاني إلى هذه المناطق.

وشارك في ورشة العمل ممثلون عن هيئات ووزارات غانية معنية، منها وزارات التجارة والصناعة والمالية، ومركز الترويج الاستثماري، ومجلس المناطق الحرة، ومجلس الكاكاو، بالإضافة إلى مستثمرين وشركات إماراتية وغانية عاملة في المجال، ترغب بتوسيع نشاطها العالمي عبر بوابة دبي.

وسلط خان خلال ورشة العمل الضوء على الفوائد الكبيرة التي يمكن أن تجنيها الشركات الغانية من تصدير الكاكاو إلى دبي، حيث تتميز إمارة دبي بموقع استراتيجي مهم، يربط مختلف طرق التجارة العالمية، وببنية تحتية ولوجستية متطورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا