• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي للملاحة الجوية» تؤسس مركزاً للتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أغسطس 2015

دبي(الاتحاد)

وقعت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، اتفاقية مع مؤسسة MITREالأميركية، وذلك لإنشاء وتطوير مركز التميز لأبحاث الابتكار في قطاع الطيران في إمارة دبي.

وبحسب بيان صحفي، فإن تأسيس مركز لأبحاث الابتكار في قطاع الطيران، من شأنه أن يجعل من إمارة دبي، أهم المحاور الدولية في مجال الابتكار في القطاع، مما سيترتب عليه فوائد متعددة للقطاع ولاقتصاد الدولة والشرق الأوسط، خصوصاً مع إعلان القيادة الرشيدة أن عام 2015 عام الابتكار في قطاعات الدولة المتعددة.

وقال محمد عبد الله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية:«سوف يعمل إنشاء مركز التميز لمجال الطيران في دولة الإمارات، على تشجيع زيادة التعاون الإقليمي بين الدول المجاورة، وتخفيض تكاليف الأبحاث والتطوير لدى المؤسسات، مما سينعكس إيجابياً على اقتصاد الدولة». وبين أن اختيار شركة MITRE كشريك فني للمشروع، جاء لما تتوفر لديها من خبرة هائلة في إنشاء مشاريع مماثلة في كل من الولايات المتحدة، وسنغافورة والهند، وسوف تستفيد مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية من هذه الخبرة.

وأفاد بأن مركز التميز، سيوفر بيئة تطويرية متكاملة لقيادة الأبحاث، تشمل أجهزة محاكاة للطائرات، وأبراج المراقبة الجوية والرادار، وستقدم هذه الأجهزة متواصلة تصوراً حقيقياً وسريعاً للأجواء، وإلى جانب ذلك سيتوفر مختبر يعمل على تطوير البرامج المختلفة التي ستقدم تحاليل متخصصة و فريدة من نوعها.

وقالت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، إنها تسعى للمساهمة في تطوير عنصر الابتكار في القدرات المحلية من خلال توفير فرص عمل التدريب في المركز، و ذلك لجذب القدرات المتوفرة في الجامعات و المعاهد المحلية.

وأضافت أن إنشاء و تفعيل «مركز التميز» أحد المشاريع الناتجة عن استراتيجية المؤسسة في قيادة الابتكار في القطاع، حيث تعرف المؤسسة بتطبيقها و استخدامها لأحدث التكنولوجيا والحلول المبتكرة من أجل تلبية الاحتياجات التشغيلية و أيضاً زيادة القدرة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية.

وبينت أنه تم وضع خطط توسع ضخمة من قبل الشركات الرائدة في مجال الطيران داخل الدولة، مثل شركة طيران الإمارات ومطارات دبي، ولذلك هناك حاجة محلية لتطوير المجال الجوي من أجل تنفيذ جميع هذه الخطط بنجاح.

وسوف يقدم المركز أبحاثاً ومبادرات لتطوير قطاع حركة الملاحة الجوية، لتقديم حلول تعالج العناصر المعقدة في البنية التحتية للطيران، و تحديات حركة الملاحة الجوية، فضلاً عن تقديم خدمات استشارية، وخدمات تطوير الإجراءات والعمليات الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا