الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«النجوم» سفراء جائزة الشارقة للأسرة الرياضية

«النجوم» سفراء جائزة الشارقة للأسرة الرياضية
18 نوفمبر 2018 00:05

الشارقة (وام)

كشف مجلس أمناء جائزة الشارقة للأسرة الرياضية التي تنطلق تحت شعار «أبطال خلف الأبطال»، عن قائمة سفراء النسخة الثانية من الجائزة التي ينظمها مجلس الشارقة الرياضي، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة جائزة الشارقة للأسرة الرياضية.
حضر الاجتماع عن مجلس الأمناء كل من عيسى هلال الحزامي الأمين العام للمجلس رئيس مجلس أمناء الجائزة، وندى عسكر النقبي أمين عام الجائزة، وخولة السركال رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة، وحنان المحمود رئيس لجنة التسويق والفعاليات، والدكتور صلاح طاهر رئيس اللجنة الفنية والتحكيمية، والدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس اللجنة الفنية والتحكيمية للجائزة.
وتضم قائمة السفراء، نخبة من الشخصيات الإعلامية والرياضية والمجتمعية المؤثرة التي ستعمل على التعريف بالجائزة على أوسع نطاق بهدف الوصول إلى مشتركين جدد.
وتشمل القائمة أسماء بارزة في مجال الرياضة، وهي صالحة البسطي القانونية والناشطة في المجال الرياضي التي أسست فريقاً للجري مع زميلاتها في العام 2015، إلى جانب كل من لاعب كرة القدم السابق محسن مصبح، ولاعبة الكروس فيت الشيخة شيخة بنت فيصل القاسمي مدير تطوير اللياقة البدنية في نادي زعبيل للسيدات، وعبير الخاجة صاحبة الجهود الواضحة في مجال تمكين المرأة رياضياً في المجتمع الإماراتي، ومحمد القايد البطل الأولمبي الحائز الذهبية الأولى في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقامة بجاكرتا.
ومن الإعلامين والمؤثرين تضم القائمة منذر المزكّي الشامسي أحد الوجوه الإماراتية المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتطوع في مجال حقوق الإنسان داخل الدولة وخارجها وسفير مؤسسة الإمارات للشباب وسفير مؤسسة تحقيق أمنية والإعلامي محمد المناعي مذيع في مؤسسة دبي للإعلام والشاعرة الإعلامية صفية الشحي.
وسلط مجلس أمناء الجائزة خلال الاجتماع الضوء على أهداف الجائزة والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلال «برنامج سفراء الجائزة»، مؤكداً أهمية الأدوار التي سيقوم بها السفراء من خلال الورش والبرامج الترويجية التي ستعقد في إمارات الدولة السبع، إلى جانب إسهامهم الكبير في الترويج للجائزة، واستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركات.
وتم توزيع السفراء على فئات الجائزة الأربع - محسن مصبح فئة الأسرة الرياضية، والشيخة شيخة بنت فيصل القاسمي، وعبير الخاجة وصالحة البسطي فئة أسرة البطل، ومحمد القايد الحمادي فئة أسرة بطل - بطلة ذي إعاقة ومنذر المزكي ومحمد المناعي وصفية الشحي فئة المشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية.
وقال عيسى هلال الحزامي، إن اختيار هذه النخبة من الأسماء ذات الحضور المؤثر على صعيد العمل المجتمعي والإعلامي والرياضي في الدولة يعكس حرص الجائزة على الوصول إلى أكبر عدد من المشتركين ضمن الأوساط التي يعملون بها لرفع الوعي بالجائزة وأهدافها والتي تسهم في تحفيز جميع فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، إلى جانب لفت انتباههم إلى تبني الأنماط الصحية.
وأضاف: الجائزة التي انطلقت من الشارقة تمنح الفرصة لجميع الأسر الرياضية في إمارات الدولة التي حقق أفرادها إنجازات رياضية على الصعيدين التنافسي الرسمي والمجتمعي لتقديم طلبات للانتساب والمشاركة، فالاهتمام بالأسرة وأفرادها وتعزيز الروابط بينهم يصبّ في مصلحة بناء الوطن وخلق جيل واعٍ مدعّم بالمعرفة والعلم والخبرة.

600 ألف درهم
تبلغ القيمة المالية الإجمالية لجوائز الدورة الثانية من الجائزة 600 ألف درهم في فئاتها الأربع إذ تخصص 300 درهم الجائزة الكبرى لفئة الأسرة الرياضية التي تمنح لأفراد الأسرة الواحدة من الرياضيين و100 ألف درهم لكل فائز من الفائزين في الفئات الثلاث المتبقية وهي فئة أسرة بطل التي تستهدف الأسر التي أسهمت في تأسيس بطل رياضي أو بطلة رياضية وفئة بطل ذي إعاقة - بطلة ذات إعاقة التي تم استحداثها في هذه الدورة انسجاماً مع نهج الإمارات الرامي إلى دعم شريحة ذوي الإعاقة وإعادة دمجهم في المجتمع وفئة المشاركة الأسرية في مجال الرياضة المجتمعية والصحية المستحدثة هذا العام أيضاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©