• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مجمع خليفة السكني بمنطقة دبا بالفجيرة

"زايد للإسكان" يسلم 214 مواطنا مفاتيح مساكنهم الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

وام

سلم برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم 214 مواطنا مفاتيح مساكنهم الجديدة ضمن مجمع خليفة السكني بمنطقة دبا في إمارة الفجيرة والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 350 مليونا و 709 ألف درهم ويضم 384 وحدة سكنية وأربعة تصاميم سكنية أنيقة تتناسب مع إحتياجات المواطنين، وتضمن لهم معايير إستدامة عالمية وبيئة إجتماعية تحقق السعادة والإستقرار.

وأكدت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان سعي البرنامج إلى تحقيق سعادة الأسر المواطنة على مستوى الإمارات كافة وتوفير السكن الملائم للأسرة المستحقة من خلال مشاريع سكنية تؤسس مجمتع مستقر ومتماسك وضمن مواصفات صديقة للبيئة موضحة ان البرنامج سلم اليوم مفاتيح 214 مسكنا للمستفيدين من مساكن مجمع خليفة السكني بدبا الفجيرة وذلك بفرع البرنامج بمنطقة سكمكم بإمارة الفجيرة.

وأعربت عن سعادتها بتسليم مفاتيح مساكن مجمع خليفة السكني الذي يعد أحد أبرز المشاريع التي نفذها البرنامج على مساحة تقدر بـ 350 ألف متر مربع بمنطقة دبا بإمارة الفجيرة.. موضحة انه تم تسليم مفاتيح المساكن للمواطنين المستفيدين بعد قيامهم بإستكمال إجراءات تسليم المساكن من فئة القروض والمنح واستلموا رسالة التخصيص من البرنامج واستكملوا إجراءات التسليم من البلديات المحلية وإجراءات نقل ملكية العقار والضمانات المطلوبة لفئة القروض ثم فتح ملف لدى البرنامج وتوقيع محضر إستلام المسكن بعد توفير كافة المستندات المطلوبة.

من جانبه أشار الدكتور محمد محمود آل حرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع ونائب رئيس لجنة تخصيص المساكن في المجمعات السكنية أن البرنامج سلم المستفيدين مفاتيح مساكنهم إلى جانب كتيب تعريفي بكيفية المحافظة على المسكن وإجراءات الصيانة وبطاقة التواصل مع المختصين للصيانة لافتا إلى انه يمكن لباقي المستفيدين من مساكن مجمع خليفة السكني إستلام مفاتيح مساكنهم بعد الإنتهاء من إجراءات تسليم المسكن من فرع البرنامج بإمارة الفجيرة. يذكر ان مجمع خليفة السكني يتكون من ثلاث مجموعات تضم الأولى 174 فيلا سكنية منها 50 مسكنا طابق أرضي و124 مسكنا طابق أرضي وأول على مساحة تقدر بحوالي 213 ألف متر مربع.

وتضم المجموعة الثانية 102 مسكن منها 44 مسكنا طابق أرضي و58 مسكنا طابق أرضي وأول بمساحة تقدر بـ 122 ألف متر مربع، فيما تضم المجموعة الثالثة 108 مساكن منها 8 مساكن طابق أرضي و100 مسكن طابق أرضي وأول بمساحة تقدر ب 140 ألف متر مربع، في حين يضم المشروع نماذج سكنية مختلفة هي "زمرد 3 " و"زمرد 6 " و"زفير 7" و" ياقوت 7".

ويلبي تصميم نموذج "زمرد 3" إحتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من 5 إلى 6 أفراد حيث يتكون المسكن من طابق أرضي وأول يضم صالتين ومجلسا وغرفة طعام و 4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخا وغرفة غسيل ومخزنا وغرفة خادمة وحماما كما يمكن توسعة المسكن بحيث يضم غرفة إضافية وحماما إضافيا.

ويلائم تصميم نموذج "زمرد 6" إحتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من 4 إلى 6 أفراد حيث تتكون الوحدة السكنية في هذا التصميم من مسكن ذي طابق أرضي وأول يضم صالة ومجلسا وغرفة طعام و4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخا ومخزنا وغرفة خادمة وحماما مع قابلية المسكن للتوسعة المستقبلية ليضم بعد ذلك غرفتين إضافيتين وحمامين إضافيين.

ويتميز نموذج "زفير 7" بملاءمته للأسر التي يبلغ عدد أفرادها من 4 أفراد حيث يتكون من طابق أرضي قابل للتوسعة ويضم صالة ومجلسا وغرفتي نوم وحمامين ومطبخا وغرفة غسيل وغرفة خادمة وحماما كما يمكن إضافة غرفة وحمام إضافيين في حال التوسعة المستقبلية للوحدة السكنية، فيما يلائم نموذج "ياقوت 7 " الأسر التي يتكون عدد أفرادها من 3 إلى 4 أفراد وتضم الوحدة السكنية فيه صالة ومجلسا و3 غرف نوم و3 حمامات ومطبخا ومخزنا وغرفة خادمة وحماما ويمكن توسعته مستقبليا ليضم غرفة إضافية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا