• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لسياسة التوطين

«أدنوك» تخطط لاستيعاب 18 ألف مواطن خلال 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

كشف محمد سند القبيسي نائب مدير إدارة الموارد البشرية في شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» عن أن الشركة بحاجة إلى 18 ألف وظيفة خلال السنوات العشر القادمة تنفيذاً لسياسة التوطين. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القبيسي أمام «منتدى القادة» في افتتاح أسبوع التعليم الفني الأول على مستوى الدولة، الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في فندق «جميرا أبراج الاتحاد».

وأوضح القبيسي أن «أدنوك» تعمل حالياً على إعداد الكوادر المواطنة اللازمة لهذه الوظائف، مشيرا إلى وجود 5 آلاف و643 طالباً وطالبة من المواطنين في المعهد البترولي ومختلف مدارس الشركة بالمنطقة الغربية والعين أبوظبي. وأضاف أن هناك 4 آلاف و882 من الموظفين المواطنين يدرسون حالياً للحصول على الشهادات الجامعية والعليا، من بينهم 788 في عدد من الجامعات بالخارج، ويشكلون جميعاً 20% من إجمالي الموظفين المواطنين. وأشار إلى أن من بين الـ 80% الأخرى، هناك 15 ألفا و905 موظفين مواطنين، بنسبة 64%، بينما يبلغ عدد المواطنات 3 آلاف و985 موظفة.

وأشاد محمد سند القبيسي بالأسبوع الفني الذي يقام خلال الفترة من 18 إلى 22 من يناير الجاري. وأضاف أن التعليم التقني والمهني في مراحل الدراسة قبل الجامعية يساعد في توجيه الطلبة نحو مواصلة الدراسة في هذه التخصصات التي تلبي حاجة السوق المحلي لمثل هذه التخصصات.

وقال إن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وغيره من المؤسسات الحكومية الأخرى التي تؤهل الطلبة تقنياً ومهنياً تبذل جهودا كبيرة لسد الفجوة في مجال إعداد الكوادر المؤهلة للوظائف المهنية والصناعية وخدمة الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض