• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

أقرت صيانة شاملة لشبكات التصريف بالتعاون مع «الأشغال»

«مرور رأس الخيمة» تنفذ زيارات تفقدية لمواقع تشكل الأودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عن تنفيذها لعدد من الزيارات التفقدية التي شملت مواقع تشكل الأودية خلال فترة تساقط الأمطار، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الإمارة.

واتجهت الإدارة إلى طلب إجراء الصيانة المطلوبة لكافة شبكات التصريف الموجودة في طرق ومسارات الإمارة، استهدافاً لمنع مخاطر تجمع مياه الأمطار في حال تقلبات الطقس التي تشهد تساقط الكميات الغزيرة من الأمطار.

وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة:«إن الإدارة وضمن خطط وبرامج الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء الذي يتسم بتساقط الكميات المتفاوتة من مياه الأمطار وما يسفر عن ذلك من تشكل الأودية وجريانها، اتجهت مؤخراً إلى عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية، ومنها دائرة الأشغال والخدمات العامة ودائرة بلدية رأس الخيمة وغيرها».

وذكر أن الإدارة اتجهت بالتعاون مع أشغال رأس الخيمة إلى إرسال فريق مكون من الجهتين تم خلاله تحديد المواقع التي تشهد إقبالاً لافتاً من الأهالي، سواء المواطنين المقيمين والسياح، منها مواقع تشكل الأودية وجريانها، والتي تجذب الجميع إلى قصدها الأمر الذي يتطلب توفير مختلف عناصر السلامة للمرتادين وأهالي المناطق المجاورة لها.

وأشار إلى أن الفريق اتجه إلى زيارة كل من منطقة جبل جيس ووادي البيح ومنطقة المنيعي ووادي القور لتفقد الوضع عن قرب والعمل على تحديد النقاط الواجب تعديلها أو تطويرها، بما يحقق السلامة للجميع بناء على الملاحظات المرصودة من قبل المعنيين في الجهات وأهالي المناطق. وذكر أن الفريق قرر اعتماد إقامة صيانة شاملة لكافة شبكات التصريف المتواجدة على طرق رأس الخيمة بهدف إيجاد منافذ لخروج مياه الأمطار ومنع تجمعها على الطرق، وبالتالي إمكانية عرقلة حركة السير والمرور والتسبب في وقوع الحوادث المرورية المختلفة خلال هذه الفترة من العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا