• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

زاروا دار رعاية المسنين

الهوية الوطنية في ورشة «السنع» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

شهدت الأنشطة الصيفية في الشارقة إقبالا كبيرا من النشء والشباب، وأكد سعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي المشرف على الفعاليات الصيفية على أهمية هذه الانشطة ودورها في تنمية روح التنافس بين الاندية وتشجيع المواهب الرياضية على العطاء وتنمية قدراتها.

جاء ذلك خلال التجمع الرياضي للأندية المشاركة في أنشطة مجلس الشارقة الرياضي ضمن «صيف بلادي»، الذي أقيم بنادي الذيد الرياضي الثقافي وشهد نجاحا كبيرا من خلال التواجد الحاشد لممثلي الأندية، وجرى خلال التجمع تنظيم بطولة السباحة والالعاب المائية للمشاركين بجانب تنظيم بطولة الرماية وبطولة كرة قدم الصالات وسط حضور كبير وتصفيق وتشجيع متواصل من قبل الاندية المشاركة.

شملت الفعاليات بملتقى الحمرية الصيفي محاضرة في التوعية والتثقيف المروري قدمها النقيب على هيكل محمد من مدرسة الشرطة الاتحادية، بمقر النادي في إمارة الشارقة.

وأكد هيكل أهمية تعزيز توعية المشاركين في ملتقى الحمرية والذي ينظمه نادي الحمرية في إطار فعاليات صيف بلادي وتعريف الحضور بالعلامات المرورية وكيفية المحافظة على سلامة الانسان، كما شملت رسائل إرشادية عن مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بأسلوب تربوي وشائق يفيد المشاركين الصغار.

ومن ناحية أخرى، نظم نادي الذيد الثقافي الرياضي للمنتسبين من المشاركين في النشاط الصيفي زيارة لدار رعاية المسنين بالشارقة وذلك ضمن التزامه بالمسؤولية المجتمعية ومبادراته الهادفة للتواصل مع كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالجانب الإنساني والاجتماعي، وتقديم الدعم والمساندة لها.

وحرص وفد النادي على إدخال السرور على الآباء والأجداد نزلاء الدار ووزعوا الهدايا على النزلاء والعاملين، كما استمعوا إلى شرح حول طبيعة العمل في الدار والخدمات التي تقدمها للمسنين وفي مقدمتها خدمات الإيواء وخدمة الرعاية والبرامج والأنشطة التي تنظمها الدار في العديد من المجالات.

وتأتي الزيارة في إطار فعاليات صيف بلادي، وقال حميد الخاطري عضو مجلس إدارة نادي الذيد والمدير المالي للنادي: إن الزيارة تأتي انطلاقاً من قيم نادي الذيد كمؤسسة رياضية اجتماعية ثقافية ومنها التواصل المؤثر من خلال الترابط الفعال مع الجهات المختلفة بالعديد من قنوات ووسائل الاتصال، إضافة إلى أن الزيارة تأتي ضمن الأنشطة المجتمعية الصيفية لصيف بلادي والتي يقوم بها النادي تجسيداً لاستراتيجيته، وتعزيزاً للتواصل والتلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع ومنتسبو النادي. ونظمت إدارة النشاط الصيفي في نادي مليحة الثقافي الرياضي ورشة عن السنع تناولت شرحا عمليا للسلوكيات والعادات والتقاليد التي اعتاد الإماراتيون ممارستها وباتت تشكل جزءا من الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية.

ومن جانبه، صرح ضحي حارب المنصوري رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بنادي مليحة والمشرف العام على النشاط الصيفي أن هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات الأسبوع التراثي بهدف تعزيز القيم المجتمعية والسلوكية بين أفراد المجتمع لتصبح جزءا من الشخصية الإماراتية المعاصرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض