الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شاهين يستعيد البريق بـ "شارة القيادة"!

شاهين يستعيد البريق بـ "شارة القيادة"!
17 نوفمبر 2018 00:15

علي معالي (دبي)

تألق دفاع الشارقة هذا الموسم، بفضل كفاءة لاعبيه المواطنين، ومن بينهم شاهين عبدالرحمن الذي سطع بقوة، وأصبح عنصراً أساسياً ومهماً في تشكيلة «الملك»، رغم أن مشاركته خلال الموسمين الماضيين بلغت 40% فقط، لظروف الإيقاف بسبب البطاقات الحمراء والصفراء، والإصابات، وكان لا بد من إحداث التغيير في مسيرة اللاعب، وهو ما اتفق عليه عبدالله العجلة رئيس شركة الشارقة لكرة القدم السابق، وأحمد مبارك، عضو مجلس إدارة الشركة، مدير شؤون الاحتراف، وعبدالعزيز العنبري، المدير الفني للفريق، من خلال منح شاهين «شارة القيادة»، وأسهم ذلك في استعادة اللاعب الثقة في النفس، ومعه صلابة دفاع «بيت النحل»!.
وفي الموسم الحالي، تراجع عدد الأهداف التي يستقبلها الفريق، واهتزت شباكه 10 مرات فقط في 9 مباريات بدوري الخليج العربي، ليحتل «الوصافة» بعد العين «9 أهداف»، وبالتالي لم يكن غريباً أن يتقدم «الملك» سباق القمة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، وبعودة سريعة إلى أول 9 جولات خلال آخر 4 مواسم، نجد أنه الشارقة استقبل 14 هدفاً موسم 2014 - 2015، مقابل 15 هدفاً في الموسم التالي، و19 هدفاً موسم 2016 - 2017، وعدد 13 هدفاً في الموسم الماضي.
وقال شاهين عبدالرحمن «25 عاماً»: «شارة الكابتن جعلت المسؤولية ملقاه على عاتقي، وبالتالي لا بد من التغيير في الكثير من الأمور لمصلحة (الملك) في النهاية، وطبيعي عندما أتحمل المهمة مع فريق كبير، لا بد من البحث عن الطريق المناسب للمحافظة عليها، وأعتبر (الشارة) شرفاً كبيراً داخل الملعب».
وأضاف: «مررت بتجارب كثيرة في السابق، وتعلمت منها عندما كنت في الدرجة الأولى موسم 2012، وهي أصعب الفترات علينا جميعاً، ودوري في الملعب حالياً، يكمن في التواصل مع اللاعبين وتوجيه البعض منهم في التحركات، وعلاقتي بالجميع على أفضل ما يكون، وهي ميزة لا بد أن تتوافر في قائد الفريق».
وأضاف: «السر في أداء الشارقة هذا الموسم، يعود إلى روح الفريق التي نؤدي بها جميعاً، وحرصنا على إعلاء اسم (الملك)، والتكاتف بيننا يصب في مصلحتنا، وهناك دور كبير يلعبه عبدالعزيز العنبري المدير الفني، ويعتمد على سياسة المصارحة المباشرة في علاج الأمور، وعندما لا يقوم لاعب بدوره داخل الملعب يقول له مباشرة، وسياسة المصارحة من أسرار نجاح المدرب حتى الآن».
وقال: «العديد من المدربين حققت الاستفادة منهم، وأكثرهم البرازيلي باولو بوناميجو، حيث منحني الفرصة بعد عام 2012، ونجحت في استغلالها».
وتطرق شاهين عبدالرحمن إلى الدوري هذا الموسم، مشيراً إلى أن طموحهم كبير، بخلاف المواسم السابقة، ويملك الشارقة رغبة كبيرة بأن يكون بين فرق المربع الذهبي، و«الملك» لا يلعب تحت الضغوط، رغم أنه في الصدارة.
ورفض شاهين توجيه أي لوم أو عتاب إلى الحكام نتيجة ضياع بعض النقاط في المباريات، منها ما حدث في الجولة الأخيرة أمام اتحاد كلباء التي انتهت بالتعادل 2 - 2، وقال: «نؤدي جيداً، ولكن ما يحدث من جانب الحكام لن ننظر إليه كثيراً لأنهم عنصر مهم من اللعبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©