• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تجربة .. شرطة أبوظبي تبحث عن مفقودين بطائرة من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت شرطة أبوظبي من خلال فريق الإمارات للبحث والإنقاذ بمديرية الطوارئ والسلامة العامة، بالتعاون مع جامعة الإمارات، تجربة بحث عن الأشخاص والمصابين تحت الأنقاض عن طريق طائرة من دون طيار باستخدام تقنية الـ(الواي فاي) ضمن نطاق تعزيز مسرعات المديرية.

وأكد العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة، أهمية تقنية طائرة من دون طيار لتحديد مواقع الضحايا في الكوارث، في دعم أعمال البحث والإنقاذ، وتقليل عدد العنصر البشري في مثل هذا العمل، والارتقاء بالأداء للحصول على أفضل النتائج، مشيراً إلى أن التجربة، تجسد تكامل العمل بين مختلف القطاعات، والاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة المتوافرة في تطوير وتحسين الأداء.

وقال إن التعاون مع الجامعات ومراكز البحوث، ومواكبة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال البحث والإنقاذ، يسهم في تطوير قدرات ومهارات عناصر الفريق، إلى مراحل متقدمة وفق أفضل المعايير العالمية، معرباً عن تقديره لجهود جامعة الإمارات في تطوير طائرة من دون طيار باستخدام تقنية الـ(الواي فاي)، للاستعانة بها في عمليات البحث والإنقاذ.

وجرى خلال التجربة الاستعانة بمشروع مختبر (جي.آي.إس) الأمني المتنقل بشرطة أبوظبي، الذي يعد من المشاريع المتطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية والمسوحات المتقدمة لجمع إحداثيات المواقع الجغرافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا