الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الألمان" أكثر الجنسيات اطلاعاً على تفاصيل أبوظبي السياحية

"الألمان" أكثر الجنسيات اطلاعاً على تفاصيل أبوظبي السياحية
17 نوفمبر 2018 01:30

رشا طبيلة (أبوظبي)

حبهم للاستكشاف، ومعرفة تفاصيل طبيعة أبوظبي ومنتجاتها السياحية، جعل الألمان في قمة قائمة الأسواق المصدرة للسياح لأبوظبي من حيث معدل إقامتهم في فنادق الإمارة، فالتقارير الرسمية تشير إلى أنهم يمكثون بين 4 إلى 5 ليال بأبوظبي، وذلك أعلى من معدل إقامة السائح بشكل عام بأبوظبي والبالغ 2.5 ليلة.
وقالت ريما بارودي، مديرة العلاقات العامة والاتصال في فندق الإنتركونتيننتال أبوظبي«السياح الألمان يعتبرون في المرتبة الأولى من حيث عدد النزلاء والطلب في فندقنا وفي معدلات إقامتهم مقارنة بغيرهم».
وأوضحت بارودي «يمكثون في الفندق بين أسبوع الى أسبوعين».
وأرجعت ارتفاع معدل إقامتهم الى أنهم يحبون استكشاف كل شيء في أبوظبي من منتجات سياحية وطبيعة وثقافية وشاطئية، فهم يحبون الشواطئ بشكل رئيس إلى جانب تجربة رحلات سفاري في الصحراء، وزيارة متحف اللوفر، ومنطقة كورنيش أبوظبي، وغيرها من الأماكن».
وقالت بارودي «الفئة العمرية للسياح الألمان الذي يأتون لفندقنا بين 35 الى 55 سنة، ومن يأتي منهم مع عائلاتهم يضيفون الى جميع المرافق التي يزورونها تجربة المرافق الترفيهية في جزيرة ياس».
وبينت بارودي «الألمان يحبون الطبيعة والتراث والثقافة واستكشاف كل شيء في الوجهة التي يزورونها، ولا يحبون التنقل الى دول أخرى في إجازاتهم الطويلة فيمكثون في وجهة واحد طوال فترة إجازتهم، ولذلك يبقون مدة طويلة في الإمارة، لا سيما مع توافر المقومات التي تجذبهم إليها».
وفي نفس السياق، قال أمين دقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة«روتانا» للفنادق، إن النسبة الأكبر من الألمان يفضلون الفنادق الشاطئية والسياحة الترفيهية والثقافية، حيث إنهم يحبون استكشاف تفاصيل أبوظبي وكل شيء فيها، الأمر الذي يرفع من معدل إقامتهم الى أكثر من 7 أيام».
وبين دقاق أنهم يحبون زيارة المرافق الثقافية والتراثية والسياحية حيث يفضلون استكشاف تفاصيل التراث الإماراتي، إلى جانب حبهم للشواطئ والمرافق الترفيهية المتنوعة في أبوظبي.
ولفت الى أنهم يفضلون المنتجعات الشاطئية من فئة الخمس نجوم، مثل منتجع روتانا في السعديات الذي يشهد باستمرار إقبالاً كبيراً من السياح الألمان، نظراً لجمال شاطئ السعديات وتميزه.
وقال دقاق «السياح الألمان يخوضون تجربة لاستكشاف أبوظبي وتغطيتها «360 درجة» بكل تفاصيلها».
وبحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، فإن أبوظبي استقبلت خلال 9 أشهر 100.1 ألف نزيل ألماني في فنادقها، ومعظمهم يقيمون في الفنادق من فئة الخمس نجوم.
وأشارت البيانات، الى أن معدل إقامتهم يعد الأعلى مقارنة بالجنسيات الأخرى خلال 9 أشهر، بواقع 4.7 ليلة، في حين سجل معدل إقامتهم في سبتمبر الماضي 5.1 ليلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©