• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تغريم «ويلز فارجو» 600 مليون دولار لمصلحة «فاني ماي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

واشنطن (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أن مؤسسة ويلز فارجو للخدمات المالية، أكبر مؤسسة للإقراض العقاري في الولايات المتحدة، وافقت على دفع حوالي 600 مليون دولار لمصلحة مؤسسة التمويل العقاري التابعة للدولة في الولايات المتحدة فاني ماي كتعويض للأخيرة عن خسائر تعرضت لها بسبب تعاملات مالية بينهما تعود إلى 2009.

وذكرت ويلز فارجو ومقرها سان فرانسيسكو في بيان أنها دفعت هذه القيمة نقدا إلى مؤسسة فاني ماي، بعد حساب قيمة التعويضات، وفقا لقيمتها أثناء فترة إعادة بيع القروض من الأولى إلى الأخيرة عام 2009. وأشارت إلى أنها خصصت الأموال اللازمة لتغطية هذه التسوية منذ 30 سبتمبر الماضي.وكانت البنوك الأميركية من ويلز فارجو إلى بنك أوف أميركا قد وافقت على تعويض فاني ماي ومنافستها الأصغر فريدي ماك عن الخسائر التي تعرضتا لها بسبب تعاملاتهما مع هذه البنوك قبل انفجار فقاعة التمويل العقاري في الولايات المتحدة وتفجر الأزمة المالية أواخر 2008. وكانت ويلز فارجو قد توصلت إلى تسوية مع فريدي ماك مقابل 869 مليون دولار في سبتمبر الماضي.

من جهتها، ذكرت مؤسسة فاني ماي ومقرها واشنطن في بيان منفصل، إنها ستواصل مطالبة ويلز فارجو بتعويضات إضافية نتيجة تعاملات أخرى بعيدا عن قضية إعادة شراء القروض منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا