• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وسط فرحة عارمة وتظاهرة وطنية كبيرة

الجالية المصرية بالإمارات تحتفي بـ «قناة السويس الجديدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظم المصريون المقيمون في الإمارات أمس احتفالية بمناسبة الافتتاح التاريخي لقناة السويس الجديدة، بمشاركة عدد كبير من الأسر والعائلات الذين توافدوا تباعاً للعاصمة أبوظبي، حاملين العلمين المصري والإماراتي، ورددوا الأغاني الوطنية والأناشيد القومية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الإنجاز الحضاري المهم الذي تحقق في زمن قياسي.

حضر الحفل السفير المصري لدى الدولة إيهاب حمودة وأعضاء السفارة المصرية بأبوظبي وعدد كبير من رجال الأعمال، وأفراد الجالية المصرية ووسائل الإعلام المختلفة التي نقلت فرحة المصريين بهذا الحدث الكبير.

وأشرف على الحفل أعضاء الجالية المصرية بالنادي المصري بأبوظبي وبدعم كبير من جمعية رجال الأعمال المصريين بأبوظبي، وتضمن الحفل إلقاء الكلمات التي احتفت بالإنجاز التنموي والحضاري. وأشاد الجميع بالدعم الإماراتي التاريخي الذي قدمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى مصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، وكذلك بالمساهمة الإماراتية المهمة والنوعية في إنجاز حفر القناة ضمن التحالف الدولي الكبير الذي قادته شركة الجرافات البحرية الإماراتية، مؤكدين أن حفر قناة السويس الجديدة علامة فارقة في العلاقات الإماراتية المصرية. تضمّن الحفل تقديم عدد من الأغاني الوطنية المصرية، فيما مثل حضور الفنان الإماراتي محمد اليافعي مفاجأة سارة ألهبت حماس وفرح الحضور الذين راحوا يرددون معه أجمل وأعذب الأغاني التي تعبر عن ارتباط الشعبين الشقيقين الإماراتي والمصري. وفي نهاية الحفل، رفع ممثلو الجالية المصرية وثيقة شكر وتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما تقدمه من دعم حقيقي وفاعل لمصر، ما أسهم بشكل واضح في قدرة مصر على الصمود والتغلب على تحدياتها الاقتصادية والسياسية الصعبة التي عانت منها منذ أكثر من أربع سنوات مضت، ورفعت الجالية المصرية بأبوظبي وثيقة شكر وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، عاهدته فيها على الوقوف معه من أجل بناء مصر الحديثة والقوية ودعم كل ما يتخذه من قرارات شجاعة لدفع عجلة التنمية والبناء والتقدم حتى تحتل مصر مكانتها التي تليق بها في ركب الحضارة والازدهار.

مسيرة احتفالية بقناة السويس في دبا الحصن

فهد بوهندي (دبا الحصن)

نظمت جمعية صيادي دبا الحصن صباح أمس مسيرة احتفالية بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، بمشاركة الوزير المفوض نبيلة مكرم نائب القنصل العام المصري في الدولة، والمستشار علي المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني للصيادين في الدولة، وطالب البلي نائب رئيس جمعية صيادين دبا الحصن. وقال طالب البلي: «انطلقت المسيرة من ميناء الصيادين في دبا الحصن وصولاً إلى جزيرة الطويل، وشارك فيها أعداد كبيرة من الصيادين والمواطنين، وتضمّنت المسيرة تثبيت علم دولة الإمارات وعلم مصر في أعماق ميناء الصيادين في دبا، حيث ترمز هذه المبادرة إلى تلاحم الشعبين، والمشاركة في الأفراح والإنجازات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض