• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

شاركت في إنتاجه ثلاث مبدعات إماراتيات

«غافة».. رسالة اجتماعية من القوة الناعمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

أحمد النجار (دبي)

استطاعت المخرجة الإماراتية عائشة الزعابي أن تصنع لها سيناريو إبداعيا متميزا في طريق الفن السابع، وتخوض منافسة مع الكبار في مهرجان دبي السينمائي عبر فيلمها «غافة»، الذي ينطوي على رسالة اجتماعية تمجد المرأة وتباهي بعنفوانها وشموخها بكونها القوة الناعمة التي تقهر الظروف وأشرسها قساوة، وقد تعاونت عائشة مع مبدعتين إماراتيتين لهما بصمات مشهودة في حقل الكلمة وفضاءات اللحن، هما الكاتبة إيمان اليوسف صاحبة القصة التي حملت عنوان «غافة» والعازفة الموسيقية إيمان الهاشمي، التي رسمت لوحات موسيقية لأحداث الفيلم.

وبالوقوف على خصوصية هذا الفيلم الذي برعت مخرجته على تشكيل هيبة المرأة وإلقاء الضوء على الوجه الآخر في شخصيتها، وتسطير مشاهد ميلودرامية بروح إخراجية خلقت نوعاً من الدفء الذي دغدغ العواطف ولامس الأحاسيس البشرية، واستعرضت أدوارها وتأثيرها على محيطها الاجتماعي وقدراتها وهيبتها الملهمة، في صناعة جيل واعد يتوثب نحو مستقبل نابض بالحب والأحلام الآمال الكبيرة.

شموخ المرأة

وأكدت أن فكرة الفيلم تدور حول المرأة، فقد عرضت عليّها الكاتبة إيمان اليوسف قصة «فيلم طويل»، عندما قرأته تحمست لإخراجه وتحويله إلى فيلم سينمائي قصير، مشيرة إلى أن البطولة في الفيلم للمرأة حيث يستعرض شموخها وقوتها في كل الظروف، ويضيء على جوانب خارقة من جلدها وصبرها على المصاعب التي تتجاوزها وتتغلب عليها بإصرارها.

وحول فلسفتها في اختيار الممثلين للعمل، قالت عائشة إن الاختيار كان تحدياً سهلاً، فقد وزعت الأدوار عليهم بحسب طبيعة الشخصية بأبعادها وسماتها ومدى انفعالاتها وتفجرها الداخلي، فكنت أركز على الممثل الذي يستطيع أن يرتدي الشخصية ويمثلها أمامي بكامل عفويتها دون تكلف أو تصنع في تلاوين أدائه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا