• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

41 يوماً متوسط مدة إنجاز المعاملات الجديدة

35 ألف صحي مرخص في أبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

ارتفع إجمالي عدد المهنيين الصحيين المرخصين في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي 2014 إلى نحو 35 ألفاً من الأطباء والممرضين وفنيي الطب والصيادلة وغيرهم مقابل 31 ألفاً من المهنيين الصحيين المرخصين في العام الذي سبق 2013، فيما بلغ متوسط عدد أيام إنجاز معاملات ترخيص المهنيين الصحيين (للتراخيص الجديدة) 41 يوماً.

وأشارت الهيئة إلى أنها تعكف منذ أكثر من عامين على مراجعة آليات تراخيص المهنيين الصحيين بما يتناسب مع احتياجات القطاع الصحي في الإمارة ومتطلبات ترخيص المهنيين، وقامت في هذا الصدد بتوحيد إجراءات تراخيص المهنيين الصحيين على مستوى الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي.

وأكدت هيئة الصحة أبوظبي في معرض ردها على ملاحظات القطاع الطبي الخاص في العين أنها تسعى وفقاً لأولويات خطتها الاستراتيجية إلى استقطاب المزيد من المهنيين الصحيين لدعم الكوادر الطبية بالمؤسسات العلاجية في الإمارة من خلال حزمة من الإجراءات والاحتفاظ بالكادر الطبي الحالي مع التركيز على المواطنين على وجه التحديد وتشجيعهم على الانضمام إلى قطاع الرعاية الصحية، وتفعيل وتشجيع جهود البحث العلمي والابتكار، وبرامج التدريب للكفاءات الحالية.

وألمحت هيئة الصحة أبوظبي إلى أنها تعكف حالياً على مراجعة لائحة أسعار الخدمات الطبية المعمول بها في الإمارة في ضوء خطتها للقطاع الصحي للسنوات الخمس المقبلة.

وأضافت الهيئة أن هذه المراجعات تأتي ضمن خطتها الخمسية التي أعلنت عنها في ديسمبر من العام الماضي وتتضمن 7 أولويات و58 مبادرة تركز الأولوية رقم 6 منها على (القيمة مقابل المال) والمبادرات من 3-6 على (مستويات سداد مناسبة بناء على أسعار المرجعية)، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة المعتمدة.

وأعربت الهيئة بهذه المناسبة عن ترحيبها بكل شركائها والمتعاملين معها في كل فروعها، وأكدت حرصها الدائم على تطوير خدماتها بما يتناسب مع احتياجاتهم، وأشارت إلى أنها قامت بأتمتة معظم خدماتها وتوفيرها إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني تسهيلا على كل المتعاملين معها.

وقامت هيئة الصحة بأبوظبي مؤخراً بإضافة خاصية الدفع الإلكتروني لبعض خدماتها كتراخيص المنشآت وتراخيص المهنيين، وتعمل حالياً على توفير مزيد من الخدمات من خلال التطبيقات الذكية والتي سوف تعلن عنها قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض