• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

شرطة دبي توعِّي بأخطار المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، محاضرة توعوية لطلبة التدريب الصيفي حول أخطار المخدرات وأثرها السلبي على المجتمعات والتماسك الأسري، وذلك في قاعة التدريب في مقر القيادة العامة. وقدم المحاضر الملازم ثاني أحمد زايد البوسعيدي رئيس قسم مركز حماية الدولي للتدريب، للطلبة المشاركين شرحاً مفصلاً عن ماهية المخدرات، وتعريفها وفقاً للقوانين، والأساليب التي يسعى المروجون فيها لنشر سمومهم بين الناس وخاصة الطلبة وفئة المراهقين. وأكد المحاضر أن ظاهرة المخدرات تعتبر عالمية ولها آثار سلبية على جميع مناحي الحياة للدولة سواء الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مشيراً إلى أن المخدرات سموم تفتك بالجهاز العصبي للمتعاطي وتؤدي إلى إصابته بأمراض خطيرة تودي بحياته.

وحث المحاضر الطلبة على الالتزام بتعاليم الدين الحنيف ومبادئ الأخلاق والابتعاد عن رفاق السوء من أجل حفظ أنفسهم من مخاطر المخدرات، منوهاً في الوقت ذاته بأهمية عدم تناولهم للأدوية التي يدعي البعض أنها ستساعدهم على السهر لفترة طولية من أجل إتمام دراسة امتحاناتهم وأهمية أخذهم قسطاً من الراحة.

وتطرق المحاضر إلى الآثار السلبية لتعاطي المخدرات على الأسرة بأكملها وتماسكها، فيما تفاعل الطلبة مع المحاضرة وقدموا العديد من الأسئلة والاستفسارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض