• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

الزيودي: رفع «معدل الجودة» إلى 90% من «الأيام الخضراء»

«بيئة أبوظبي» : الملوثات ضمن الحدود وفقاً لقياسات جودة الهواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن جودة الهواء تشكل واحداً من أكبر تحديات الاستدامة التي تؤثر على حياتنا اليومية.

وقال خلال افتتاحه أمس، أعمال الدورة الأولى من «منتدى الهواء النظيف» و«معرض تقنيات جودة الهواء المستقبلية»، اللذين تستضيفهما «هيئة البيئة في أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، بحضور معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة»، إن رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية للرؤية أولت جودة الهواء ما تستحقه من اهتمام، حيث تستهدف الأجندة رفع معدل جودة الهواء في الدولة ليصل إلى 90% من الأيام الخضراء بحلول 2021. وعبر الالتزام بمؤشرات الأجندة الوطنية، وصل معدل الأيام الخضراء على مدار العام الماضي إلى 76%.

وأشار معالي الزيودي إلى أن الوزارة، بالشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، تنفذ برنامجاً لتطوير جرد انبعاثات ملوثات الهواء على مستوى الدولة، بهدف جمع بيانات أكثر دقة لمصادر الانبعاثات المتمثلة في مداخن المصانع والكسارات والمحاجر، وتقدير الانبعاثات من المصادر الأخرى كوسائل النقل والمواصلات.

ولفت معاليه إلى أن البرنامج ينفذ بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي وبلدية دبي، لوضع منهجية واضحة ليتم استخدامها في جميع أنحاء الدولة، ومن خلال الجهود سيتم التعرف على الصورة الشاملة عن جودة الهواء في الدولة بما سيساهم في تركيز وبذل جهود أكثر في معالجة أسباب ومصادر التلوث.

وكشفت هيئة البيئة في أبوظبي عن الزيادة الحاصلة في معدلات ثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه وصناعة السيارات، ومختلف أنشطة احتراق الوقود الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا