• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يختصر مدة انتظار المتعامل 4 أشهر

«محمد بن راشد للإسكان» تطبق إجراء إلكترونياً لطلب منحة أرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

دبي (وام)-

دبي (وام)

بدأت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مؤخرا تطبيق إجراء جديد خاص بالتقدم على طلب خدمة منحة أرض سكنية للمواطنين الحاصلين على موافقة مبدئية على قرض بناء أو الذين يرغبون بالحصول على قرض بناء ومنحة أرض، إذ يتم إنشاء وتحديث طلب ملف منحة الأرض السكنية في النظام لهذه الفئة دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر المؤسسة لتقديم الطلب لدى قسم خدمة المتعاملين. ويأتي هذا الإجراء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بشأن تبسيط الإجراءات وتخفيف العبء عن المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الإسكانية التي تقدمها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان. وأوضح المهندس محمد أحمد بورحيمة، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان، أن هذا الإجراء اختصر مدة انتظار المتعامل للحصول على الموافقة النهائية على خدمة منحة أرض سكنية ما يقارب الأربعة أشهر حيث كان يتم مطالبة المتعامل بالحضور إلى مقر المؤسسة لفتح طلب منحة أرض سكنية لدى قسم خدمة المتعاملين بعد استيفائه لكافة المستندات المطلوبة لهذه الخدمة ومن ضمنها الموافقة النهائية لخدمة قرض البناء الذي حصل عليها سابقا.

  وأشار إلى أن الطلب على المنحة يتم بعدها تحريكها إلكترونيا إلى قسم التسجيل والتوثيق للتدقيق عليه ومن ثم توجيهه إلى قسم الدراسات الاجتماعية لدراسة الحالة الاجتماعية لصاحب الطلب، ومن ثم يتم تحريكه إلى قسم المنح الإسكانية للتدقيق النهائي على الطلب وإدراجه ضمن كشوفات لجنة المنح الإسكانية تمهيدا لعرضه على اللجنة لاتخاذ القرار المناسب وأخيرا يتم رفع الكشف إلى مجلس إدارة المؤسسة للاعتماد النهائي.

ولفت بورحيمة إلى أن الإجراء السابق بعد حصول المتعامل على الموافقة النهائية على قرض بناء يقوم بتقديم الطلب على منحة الأرض في قسم خدمة المتعاملين في المؤسسة وبعد استلام الطلب يقوم قسم خدمة المتعاملين بالمؤسسة بتحويل الطلب إلى قسم التسجيل والتوثيق لاستكمال إدخال البيانات، ومن ثم يحول إلى قسم الدراسات الاجتماعية وقسم المنح لإعداد كشف لعرضه على اللجنة ولجنة المساكن الحكومية والأراضي لأخذ اعتماد مجلس الإدارة.

ونوه إلى أن الإجراء الحالي لخدمة منحة الأرض السكنية تتم تلقائيا في النظام للحاصلين على الموافقة المبدئية على قرض البناء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض