• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وزير التغير المناخي والبيئة خلال لقائه مزارعي وصيادي رأس الخيمة:

حل مشكلات «الزراعة» و«الصيد» قريبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن الدولة تولي قطاعي الزراعة والصيد أهمية كبيرة من خلال تقديم الدعم المطلوب للمزارعين والصيادين، وحل جميع المشاكل الخاصة بهم.

وأوضح معاليه خلال اللقاء الذي جمع عدداً كبيراً من المزارعين والصيادين بالمنطقة الشمالية في رأس الخيمة، أمس، أن الوزارة ستعمل على حل جميع المشاكل التي يعاني منها قطاعا الزراعة والصيد، بما يحقق مصلحة المواطنين الذين لا يزالون متمسكين بمهنة الآباء والأجداد، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تشكل جزءاً جوهرياً من استراتيجية الوزارة نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأضاف: «تراجع الوزارة في الوقت الحالي جميع القوانين الخاصة بدعم المزارعين، ومراجعة عقود المبيدات والأسمدة الكيماوية، إلى جانب تحسين البذور، وجذب الكفاءات الوطنية للعمل في الوزارة، ورفع كفاءة العاملين الحاليين بها»، مؤكداً أن باب الوزارة مفتوح للكفاءات التي تركت الوزارة في السابق للاستعانة بهم من جديد، مشيراً إلى أن التحدي الأول الذي يواجه قطاع الزراعة في الإمارات في الوقت الحالي، يتمثل في عدم توافر المياه العذبة لتلك الزراعة بالقدر المطلوب، كاشفاً عن دراسة جديدة لإنشاء 80 سداً بمختلف المناطق لتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار، خاصة مع حالة التغير المناخي التي تشهدها الدولة وتشهدها دول المنطقة، وبدء هطول الأمطار بكميات كبيرة.

وأشار معاليه إلى أن هناك 137 سداً في الوقت الحالي تتم الاستفادة منها في تعزيز مستوى المياه الجوفية بالمناطق الموجودة بها، لافتاً إلى التنسيق المستمر مع الجهات المحلية ذات العلاقة، بهدف تعزيز الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي في الدولة، لافتاً إلى أن مشكلة نقص المياه بالنسبة للقطاع الزراعي مشكلة عالمية، خاصة في الدول التي تعاني شحاً في هذا المورد.

كما استمع معاليه من المزارعين إلى المعوقات والتحديات التي تواجههم، خاصة تلك المتعلقة بعملية الإنتاج الزراعي، مؤكداً سعي الوزارة الدائم نحو تقديم الحلول الناجعة للمزارعين في سبيل تعزيز الإنتاج الزراعي، حيث تنفذ الوزارة زيارات دورية لتفقد حالة المحاصيل الزراعية من أجل الحصول على أفضل مردود زراعي، وفق أرقى المعايير الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض