• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

95 % معدل الإشغال في الرحلات الوافدة حتى نهاية أغسطس

«مطارات أبوظبي» «مستنفرة» لاستيعاب العائدين من موسم الإجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

بدأت شركة مطارات أبوظبي الاستعداد لموسم عودة المسافرين من الإجازات السنوية، بعدما وصل معدل إشغال مقاعد الطائرات العائدة إلى 80% في الوقت الراهن، وصولاً إلى 95% في حلول نهاية الشهر الجاري.

وقال وكلاء سفر ومديرو شركات سياحية لـ «الاتحاد»، إن أسعار تذاكر عودة الركاب بعد انتهاء موسم الإجازات السنوية تشهد حالياً ارتفاعاً بوتيرة تصاعدية حتى نهاية الشهر الجاري، مؤكدين أن شركات الطيران المحلية رفعت عدد الرحلات الإضافية على بعض الوجهات التي تشهد إقبالاً من المسافرين، خصوصاً الوجهات العربية والأوروبية بمعدلات وصلت إلى 20%.

وأضافوا أن الوجهات الأوروبية ما زالت تستحوذ على النصيب الأكبر من الرحلات المتجهة إلى مطار أبوظبي، خصوصاً وجهات باريس وفرانكفورت وروما، مع توجه نسبة كبيرة من المواطنين لقضاء الإجازة السنوية في العواصم الأوروبية بعد قرار الاتحاد الأوروبي إلغاء تأشيرة «شنغن» عن مواطني دولة الإمارات.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مطارات أبوظبي، إنه يجري حالياً التنسيق مع الشركاء من وكالات السفر والسياحة لمتابعة وتسهيل إجراءات عمليات استقبال القادمين عبر مطار أبوظبي الدولي للاستعداد للزيادة المرتقبة في عدد رحلات العودة في المطار، والارتفاع المطرد في أعداد المسافرين وحركة الطيران في المطار.

وأضاف الهدابي أن الاستعدادات لاستقبال المسافرين العائدين عبر مطار أبوظبي جارية، وسيتم ذلك من خلال زيادة موظفي خدمة العملاء، سواء كانوا موظفي عمليات المطار أو الاتحاد للطيران أو الجهات المعنية في مطار أبوظبي الدولي، للوقوف على خدمة المسافرين وراحتهم خلال رحلات العودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا