• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برعاية سوق دبي الحرة

مهرجان «شيرجار كب» ينطلق في أسكوت اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

محمد حسن (دبي)

ينطلق اليوم في مضمار أسكوت بإنجلترا مهرجان «شيرجار كب» للخيول المهجنة الأصيلة، برعاية السوق الحرة دبي وبمشاركة أربعة فرق تمثل بريطانيا وأيرلندا، يتقدمها جامي سبنسر (كابتن) بات سمولين، وجراهام لي، ويمثل أوروبا اوليفييه بيليه (كابتن)، ادري دي فريز، وفنسنت شيمنود، ويمثل السيدات إيما جاين ويلسون (كابتن)، هايلي تيرنر، وسامي جو بيل، فيما يمثل نجوم العالم كيران ماكفوي (كابتن)، بلاك سين، ويوتاكي تيكي.

ويتألف المهرجان من 6 أشواط، أولها سباق السوق الحرة دبي «شيرجار كب داش ستيكس» لمسافة 1000 متر، ويشهد الشوط الثاني سباق السوق الحرة دبي «شيرجار كب» للتحمل لمسافة 3200 متر، فيما خصص الشوط الثالث لسباق «شيرجار كب شالانج» للتكافؤ لمسافة 2400 متر، وخصص الشوط الرابع لسباق «شيرجار كب» للميل لمسافة 1600 متر.

أما الشوط الخامس فخصص لمسافة 2400 متر لسباق «شيرجار كب كلاسيك»، ثم سباق السوق الحرة «شيرجار كب للسرعة» لمسافة 1200 متر في الشوط السادس والختامي.

يشار إلى أن شيرجار الذي يحمل اسم هذا السباق ينحدر من نسل الفحل «جريت نيفيو» وتمكن من الفوز بلقب سباق ديربي أبسوم «الديربي الإنجليزي» لمسافة 2400 متر في عام 1981 بفارق بلغ أكثر من 11 طولا عن أقرب منافسيه، ويمثل هذا الفارق الأكبر في تاريخ عمر الديربي البالغ 228 عاماً.

الإنجاز الكبير الذي حققه الأسطورة «شيرجار» منحه لقب أفضل حصان في أوروبا عام 1981، قبل أن يعتزل السباقات لتحسين أنسال الخيول، وفي عام 1983 تم اغتيال «شيرجار» في مزرعة باليماني في كاونتي كيلدار بأيرلندا بواسطة قناص لم يكتشف حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا