• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأردن يعتمد بصمة العين لحصر أعداد اللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

عمان (يو بي أي) - أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، أمس، أنها ستعمد إلى استخدام بصمة العين للتعرف على اللاجئين السوريين الموجودين على أراضي المملكة.

وقال مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين بالمديرية العميد وضاح الحمود في بيان، إن الأردن سيبدأ بصرف بطاقات الخدمة للاجئين السوريين باستخدام نظام بصمة العين.

وأوضح أن الإدارة أكملت تجهيز مركز استقبال اللاجئين السوريين في منطقة رباع السرحان (8 كيلومترات شمال مدينة المفرق) بنظام بصمة العين الذي يشكل نقلة نوعية في تدوين المعلومات الخاصة بكل لاجئ سوري يدخل الأراضي الأردنية، الأمر الذي يسهل عملية إحصاء أعدادهم الى جانب تلافي الإشكالات الناجمة عن عودة اللاجئ، ورجوعه إلى الأردن مرة أخرى .وأشار الحمود إلى إنه تم الانتهاء من تجهيز مخيم الزعتري للاجئين السوريين الكائن في محافظة المفرق شمال شرق المملكة ، بنظام بصمة العين، وسيتم العمل به خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم تدوين المعلومات الخاصة باللاجئين من خلال هذا النظام وإعادة الوثائق المحجوزة لهم داخل المخيم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي الأردنية منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس 2011 ، 581414 لاجئاً منهم 124892 في مخيمات اللجوء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا