• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

15 شهيداً بتفجير انتحاري استهدف مسجداً لقوات الطوارئ الخاصة في عسير و «داعش» يتبنى المسؤولية

الإمارات تدعم السعودية في أي إجراءات لاستئصال الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

عواصم (وكالات) هز تفجير انتحاري أمس مسجد مقر قوات الطوارئ الخاصة في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية، مما أسفر عن سقوط 13 شهيداً بينهم 10 من منسوبي القوات و3 من العاملين في الموقع، إضافة إلى إصابة 9 آخرين بجروح، قالت معلومات إن اثنين منهما توفيا لاحقا متأثرين بإصابتهما ليرتفع عدد الشهداء إلى 15.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في بيان مقتضب «إنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بأداء صلاة الظهر جماعة في المسجد، حدث تفجير في جموع المصلين، وقد عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة، ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة.

فيما تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤولية الهجوم، قائلا «إن منفذه يدعى أبو سنان النجدي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا وتمكن من اختراق الأطواق الأمنية»، ومتوعدا بهجمات أخرى.

ودان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة، التي استهدفت منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير.

وأكد في تصريح له تضامن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا قلبا وقالبا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، مضيفا أن الإمارات تقف مع القيادة السعودية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب واستئصاله والحفاظ على المملكة واستقرارها وأمنها والذي يمثل حجر الأساس في أمن واستقرار المنطقة.

وقال سموه «إن هذه الجريمة الوحشية النكراء تعكس الوجه القبيح لتلك الجماعات الإرهابية المتطرفة»، مؤكدا أن هذه الجرائم الإرهابية لن تزيدنا إلا تصميما على مواجهة الإرهاب ودحره واستئصاله.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا