السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أبوظبي العالمي" ينجح في اختبار أول اتصال عابر للحدود لمنصة البيئة الرقمية للتكنولوجيا المالية

"أبوظبي العالمي" ينجح في اختبار أول اتصال عابر للحدود لمنصة البيئة الرقمية للتكنولوجيا المالية
14 نوفمبر 2018 20:34

أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي في أبوظبي  عن نجاح أول اختبار للتواصل عابر للحدود في العالم عبر منصة البيئة الرقمية للتكنولوجيا المالية مع شبكة أسيان للابتكار المالي بين أبوظبي وسنغافورة.
ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب إطلاق سوق أبوظبي العالمي مبادرة "البيئة الرقمية" للتكنولوجيا المالية في شهر سبتمبر الماضي.
واستعرض سوق أبوظبي العالمي الاتصال مع شبكة أسيان للابتكار المالي عبر منصتيهما في مهرجان التكنولوجيا المالية "فينتك" في سنغافورة.
وتضمن الاختبار التجريبي محاكاة لصفقة تجارية بين الإمارات وسنغافورة حيث قدم البنك الإنجليزي الخليجي التجاري المسجل في سوق أبوظبي العالمي تمويلا تجاريا إلى بائع في سنغافورة واستخدم البنك الإنجليزي الخليجي التجاري منصة البيئة الرقمية لسوق أبوظبي العالمي للاتصال عبر "واجهات برمجة التطبيقات" إلى منصة "إيه بي آي إكس" العالمية التي تجمع لجمع وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة لأخذ الحيطة الواجبة على البائع في سنغافورة.
وأعرب ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي عن سعادته بنجاح الاختبار التجريبي الأول للبيئة الرقمية للتكنولوجيا المالية تحت الإشراف التنظيمي مؤكدا أن ذلك يتماشى ذلك مع استراتيجيتنا للتكنولوجيا المالية والتي تستند إلى قوة المنصات الرقمية والسحابة الإلكترونية وواجهات برمجة التطبيقات التي تدعم القدرة اللازمة لتمكين التواصل الفعال عبر الحدود مع المراكز العالمية واختبار الحلول المبتكرة.
وأضاف " باعتبارنا مركزا عالميا للتكنولوجيا المالية والابتكار في منطقة الشرق الأوسط فإنه يسعدنا أن نتمكن من تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة في العالم من خلال شراكتنا مع منصة "إيه بي آي إكس" التابعة لشبكة أسيان للابتكار المالي".
يشار إلى أن البيئة الرقمية لسوق أبوظبي العالمي صممت لتوفير بيئة آمنة تعتمد على السحابة الإلكترونية لتعزيز التعاون والعمل المشترك بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية وتمكينهم من التواصل واختبار المنتجات المبتكرة وتبادل البيانات من خلال واجهات برمجة التطبيقات وبتفاعل مباشر من الهيئة المنظمة.
وستسهم البيئة الرقمية في تسريع وتيرة تحقيق الشمول المالي وتوسيع نطاق الوصول للخدمات المالية المبتكرة محليا وعالميا بالإضافة إلى ذلك ستساعد على خفض تكاليف الشراء للمؤسسات والشركات الناشئة على حد سواء.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©