• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

3 أجيال من فرقة فنية في مهرجان فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

رام الله (رويترز)

أحيت ثلاثة أجيال من فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية التي احتفلت هذا العام بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيسها الأمسية الثانية من ليالي مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى.

واختارت الفرقة أن يصعد في البداية الجيل الثالث الذي يسمى البراعم وتقل أعمارهم عن عشرين عاماً إلى خشبة المسرح أولاً بلباس من التراث الفلسطيني ليقدموا مجموعة من الرقصات على وقع أغاني التراث.

وقالت إيمان حموري مديرة المهرجان الذي يقام هذا العام في دورته السادسة عشرة تحت شعار «التمييز» «اخترنا أن تشارك كل أجيال الفرقة في هذه الأمسية للتأكيد على استمرارية الفرقة وحيويتها بعد مرور 36 عاماً على تأسيسها.. وعملنا خلال السنوات الماضية على تحديث عروضنا ورقصاتنا مستلهمين التراث محافظين عليه». ويشير موقع فرقة الفنون الشعبية على الإنترنت إلى أنها قدمت أكثر من «1000 عرض محلي ودولي وأنتجت 12 عملاً فنياً راقصاً، بالإضافة لعشرات اللوحات».

ويضيف أن الفرقة «تقدم التراث الشعبي الفلسطيني الغنائي والاستعراض برؤية خاصة بها يجمع ما بين الأصالة والحداثة فتعمل من خلاله على تطوير الفنون الأدائية في فلسطين للإسهام في الحفاظ وتطوير الهوية الفلسطينية وتعزيز روح الانتماء والتعبير والإبداع والعمل الجماعي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا