• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

بلدية دبي توقع 4 اتفاقيات تفاهم مع شركات عدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

كشف المهندس داوود الهاجري مساعد مدير عام البلدية لقطاع التخطيط والهندسة وقائد فريق المستقبل في بلدية دبي، عن استعداد البلدية في برنامج مسرعات دبي المستقبل في دورته الرابعة، والتي تنطلق قريبا، موضحا أنه تم توقيع 4 مذكرات تفاهم مع عدة شركات.

وأكد لـ «الاتحاد» أن فريق المستقبل في بلدية دبي يتكون من 6 أعضاء يقومون بوضع أبرز التحديات ودراسة مذكرات التفاهم مع الشركات، وأنه خلال الربع الأول من العام القادم سيتم العمل على تنفيذ مذكرات التفاهم والسعي في تحقيقها، موضحا أن مسرعات دبي المستقبل تشكل منظومة متكاملة للبحث الدائم عن فرص المستقبل من خلال المؤسسات الحكومية، لمواجهة تحديات المستقبل من خلال نماذج الأعمال والتكنولوجيا التي تقدمها الشركات الابتكارية.

وقال قائد فريق المستقبل: تسعى بلدية دبي إلى تطوير حلول مبتكرة في مجال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تعمل مع شركة «دوكا جلف» على تطوير نماذج بناء مبتكرة وفعالة، كما تعمل على استخدام الروبوتات الصناعية في إنشاء ناطحات السحاب وتحميل هياكل حديد التسليح المسلحة بما يضمن تسريع عمليات البناء».

وأَضاف: «كما تم العمل مع شركة «بيوكاربون انجنيريغ» على استكشاف حلول تعزز الاستدامة في النواحي البيئية عبر توظيف الطائرات من دون طيار في الزراعة، بينما تعمل مع شركتين على تطوير نظام خاص لإعادة تدوير النفايات وتحويل إمارة دبي إلى مدينة خالية من النفايات.

وتابع:« كما تقوم البلدية بالعمل مع شركة «أفوريست فور فيوتشر» على مشروع تحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للشرب من دون إضافة مواد كيماوية.

وقال الهاجري: يعمل فريق المستقبل في بلدية دبي على وضع تحديات جديدة والعمل مع الشركات لتخطي تلك العقبات»، لافتا إلى أن برنامج مسرعات المستقبل يساهم في تعزيز وترسيخ مكانة الدولة ودبي في مجال الإبداع والابتكار عالمياً، ويسهم بشكل فعال ومتميز في رسم الأفكار الإبداعية على أرض الواقع بما يخدم أهداف الحكومة في مختلف القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا