• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفراشة البحرينية تكتب التاريخ اليوم

الزين أصغر سباحة في تاريخ المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

كازان(د ب أ)

دخلت الطفلة البحرينية الزين طارق المفعمة بالثقة تاريخ مونديال كأس العالم للسباحة، حيث تسجل ظهورها الأول في النسخة الـ 16، وهي في العاشرة من عمرها.

وقالت طارق للموقع الرسمي للبطولة «إنه أمر منطقي جداً»، وأضافت «أنا أسرع سباحة في الفريق البحريني، لقد كنت الأسرع بين المتنافسات في مرحلة التصفيات، نعم كان هناك سباحات بالغات لكني تخطيت خصومي قبل المجيء إلى هنا». وستصبح طارق أصغر سباحة تشارك في بطولة العالم للسباحة عندما تخوض التصفيات الأولى لسباق 50 متراً فراشة للسيدات اليوم، ثم تشارك في تصفيات 50 متراً حرة غداً.

وتنحدر السباحة البحرينية من عائلة رياضية، حيث إن والدها سباح محترف سابق، وبما أن لوائح الاتحاد الدولي للسباحة لا تفرض حدا أدنى أو أقصى لأعمار السباحين المشاركين في بطولة العالم، فإنه لا يوجد ما يمنع الشباب الصغار من تمثيل بلادهم.

وشاركت اهنت كوانج هتوت 12 عاماً مع ميانمار يوم الأحد الماضي في تصفيات سباق الصدر، ولكن السؤال هنا هل ستكون الطفلة البحرينية مناسبة للمشاركة في بطولة العالم في مثل هذا السن الصغير.

وقال هينينج لامبرتز مدرب الفريق الألماني لصحيفة «بيلد»: «الأمر يتعلق بحجم الإرادة وحجم الضغوط من جانب والديها أو أسرتها، أرى أن طفلة في العاشرة من عمرها من الأفضل لها اللعب في ملعب للأطفال بدلا من التواجد في بطولة العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا