الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جوائز "أديبك 2018" تحتفي بالابتكار والتميز

جوائز "أديبك 2018" تحتفي بالابتكار والتميز
14 نوفمبر 2018 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

اختيرت ابتكارات أبدعتها كل من أرامكو السعودية و«بي پي» عُمان و«نت باور» للفوز بجوائز «أديبك 2018، في حين جرى تكريم شركة «مبادلة للبترول» لقاء مساهمتها المجتمعية المتميزة، فيما حازت مهندسة «أرامكو» الشابة شمايل الشهيل، لقب «مهندس أديبك الشاب لهذا العام».
وأعلن عن جوائز «أديبك»، خلال حفل عشاء أقيم في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي في ختام اليوم الأول من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك).
وقالت شمايل الشهيل من شركة أرامكو، الفائزة بجائزة مهندس أديبك الشاب لعام 2018: «إن الفوز بمثل هذه الجائزة يعتبر تكريماً كبيراً لها، خصوصاً وأن جوائز (أديبك) باتت من أهم وأرفع برامج الجوائز ضمن قطاع النفط والغاز الإقليمي والعالمي، ومجرد التأهل للمرحلة النهائية يعتبر نجاحاً كبيراً». ويكرم برنامج «جوائز أديبك» الشركات الفائزة من خلال ستِّ فئات من الجوائز، التي تحظى بها أكثر الشركات تميزاً لقاء إنجازاتها في مجالات الأبحاث، والابتكار التقني، والتحول الرقمي، والأداء والكفاءة، والمساهمات المجتمعية والإنجازات الشخصية وتطوير الأعمال. وبدوره، أشار بيل براون، الرئيس التنفيذي لشركة «نت باور»، الفائزة بجائزة أفضل مشروع تقني متقدّم لهذا العام، أن التكريم التي حصلت عليه الشركة عن مشروع «تقنية الإنتاج النظيف للطاقة»، يعتبر تتويجاً لسنوات من العمل الجاد في سبيل الوصول لهذه التقنية التي تتيح للعالم تلبية متطلبات الطاقة الخاصة بكل المناخات، بتكلفة يمكن للجميع تحملها. وقال الدكتور بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول»: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نحصل على جائزة هذا العام، التي تعد بمثابة تقدير لنا على عملياتنا في تايلاند، وهي تعكس في الوقت نفسه شهادة على تميز النهج العام الذي تتبعه مبادلة للبترول واضطلاعها بمسؤوليتها المجتمعية، من خلال استثماراتها في المبادرات المجتمعية بالمناطق التي تمتلك بها عمليات. نُظّمت جوائز «أديبك» برئاسة الدكتور سيف سلطان الناصري، الرئيس التنفيذي لـ «جاسكو»، وكانت الجوائز قد تلقّت 488 طلب مشاركة من 33 بلداً، في إشارة إلى الجاذبية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الجوائز على الصعيد العالمي.وتم تقييم المشارَكات من قِبل لجنة تحكيم ضمّت 34 من الخبراء البارزين العاملين في جوانب مختلفة في قطاع الطاقة، بينها شركات نفط وطنية وأخرى عالمية ومؤسسات أكاديمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©