• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ماء العسل».. دواء طبيعي يغنيك عن زيارة الطبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

ترجمة: عزة يوسف

دعت دراسة طبية إلى الإكثار من شرب مياه العسل، للاستفادة من الفوائد المعروفة مثل الحماية من السرطان وأمراض القلب وتهدئة القرحة وخصائص مضادة للبكتريا وغيرها، وأوضحت أن طريقة إعدادها بوضع بعض الماء على نار هادئة حتى يصبح فاتراً، ثم تضاف ملعقة من العسل عليه، مع مراعاة استخدام ملعقة خشبية للتقليب حتى يذوب العسل في الماء، ونحصل بذلك على السائل ذو التركيبة المتطابقة تقريباً مع بلازما الدم.

ونبهت الدراسة التي نشرها الموقع الإلكتروني healthyfood teamإلى أنه بفضل إضافة العسل تحصل على مركب عنقودي يتم إنشاؤه في الماء، وسيكون لديك مشروب ذو فوائد صحية قوية وفعالة، يتم امتصاصه بسهولة جداً في نظام الجسم.

وتعيد هذه المياه عملية الهضم إلى وضعها الطبيعي، بالإضافة إلى تنشيط الأمعاء، فإذا كنت الأمعاء كسولة فإن هذا المشروب علاج مثالي، كما تقوي الجهاز المناعي وتعالج التهاب الشعب الهوائية، فضلاً عن تطهير الرئتين من المخاط، ويزيل هذا المشروب الطفيليات من الجهاز الهضمي ويوقف أي نزيف محتمل مع إخراج السموم من الجسم.

وعند شرب هذا المشروب بانتظام، ستجد في بادئ الأمر أن محيط الخصر قد ازداد، لكن لا داعي للقلق، لأن ذلك يعني أن فضلات الطعام قد انتفخت وأصبح أكثر ليونة وسيتخلص منها الجسم قريباً، كما يوازن هذا الشراب وظيفة القولون، كما أنه مفيد في التخلص من الرغبة المزعجة للتبول أثناء الليل، حيث يجمع العسل المياه بما يسمح للكليتين بالعمل بشكل صحيح.

يفضل تناول هذا المشروب فور الاستيقاظ على معدة فارغة، وفي المساء لمساعدة الكليتين على العمل بشكل أفضل، ويمكن شربه على الفور، ولكن ليس على دفعة واحدة، لأن صمام المعدة ينفتح ويدخل المشروب إلى الأمعاء بسرعة، ثم يذهب إلى مجرى الدم.

وبفضل هذا المشروب، ستجد المرأة أن وجهها أصبح أكثر صفاء، وأصبحت بشرتها نضرة، حيث إن العسل هو أحد أقدم مستحضرات التجميل الطبيعية في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا