• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شراكة رباعية في الرجال وثلاثية لدى السيدات

احتدام الصراع على لقب «آسيوية الشطرنج» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

العين(الاتحاد)

تعادل لاعبا الهند جانجولي وبراسانا في لقاء قمة الجولة الرابعة من بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، والتي تقام منافساتها بفندق هيلتون العين.

ونجح الصيني «لي شين» في استغلال تعادل لاعبي الهند ليلحق بركب الصدارة برصيد 3.5 نقطة بعد فوزه على لاعبنا سالم عبدالرحمن، بينما نجح الإيراني داريني بويا في تحقيق فوز ثمين على الهندي سانديبان ليجعل الشراكة رباعية على صدارة بطولة رجال آسيا في ختام منافسات الجولة الرابعة.

وفي بطولة السيدات تعادلت المتصدرتان، الإندونسية وردة أوليا مع منافستها الإيرانية عطوسا بوركاشيان ليحتفظا معاً بصدارة البطولة برصيد 3.5 نقطة، وانضمت لهن المتألقة الهندية لاكشمي فيجاي التي فازت على منافستها الصينية زهانج زياوون، وبهذه النتائج تتصدر ثلاث لاعبات بطولة السيدات وهن وردة أوليا وبوركاشيان ولاكشمي.

وحققت لاعبتنا سلمى الظفاري فوزها الأول في البطولة على حساب زميلتها منى الهرمودي بعد مباراة قوية ومتكافئة، وتعادلت لاعبتنا خلود الزرعوني مع لاعبة بروناي ستي نور فاطمة الأزهرية، بينما خسرت آمنة نعمان أمام منافستها العراقية إيمان الرفيعي وخسرت أصغر لاعبة في البطولة وافية درويش المعمري (12 عاماً) من المنغولية أنخشيمج،

وأشاد المهندس طارق الطاهر عضو مجلس إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج وعضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بتعاون أندية الدولة لإنجاح الحدث القاري الكبير، بعد أن قام النادي باستعارة 24 رقعة إلكترونية ذكية من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وكذلك استعارة الإمدادات الخاصة من كابلات من نادي دبي للشطرنج والثقافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا