• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عمدة «ريو» يتعهد بجاهزية المدينة لاستضافة الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

ريو دي جانيرو (د ب أ)

تعهد إدواردو بايس عمدة مدينة ريو دي جانيرو، بأن تكون المدينة البرازيلية مستعدة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية العام المقبل رغم الأعمال الجارية حالياً. وصرح بايس أن جميع الأعمال الإنشائية تسير وفقاً للخطة الموضوعة، وأن جميع المرافق ستكون جاهزة في الموعد المحدد.

ومن المقرر أن تنطلق أول دورة أولمبية تقام في قارة أمريكا الجنوبية في الخامس أغسطس 2016

وأوضح بايس أنه تم الانتهاء من 82% من أعمال البناء والصيانة، لكنه لم يخف شعوره ببعض القلق إزاء تأخر العمل في الملعب الأولمبي وملعب فيلودروم الذي تم الانتهاء من 61% فقط من بناء المضمار الخاص بها.

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق من الملاعب المخصصة لسباقات الزوارق، حيث تم الانتهاء من 79% من الأعمال المطلوبة بها.

وكشف بايس أن هذه الملاعب كانت تشكل أزمة كبيرة لنا طوال عام ونصف العام.

وتبدو هناك إشكالية أخرى أمام اللجنة المنظمة للدورة تتمثل في تأخر العمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي من المقرر أن يكون جاهراً قبل انطلاق البطولة، لا سيما وأن إتمام العمل به يمثل أمراً بالغ الأهمية من أجل الوصول للحديقة الأولمبية في حي بارا دا تيجوكا في ريو، والتي تبتعد بمسافة 40 كيلومتراً عن شاطئ كوباكابانا الشهير.

وربما يتسبب عدم الانتهاء من العمل في الخط الرابع للمترو في حدوث فوضى في البطولة، خاصة وأن معظم المسابقات سوف تجري في بارا، ولكن بايس أكد أن العمل في الخط سوف ينتهي في الوقت المحدد.

ومن المقرر أن يشارك ما يقرب من 10903 رياضيين ورياضيات في البطولة التي ستقام في الفترة من الخامس حتى 21 أغسطس 2016، من أجل الحصول على 306 ميداليات ذهبية، علماً بأن المدينة البرازيلية سوف تستضيف 43 فاعلية قبل انطلاق الدورة بمشاركة ثمانية آلاف من الرياضيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا