• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

10 نصائح لتجنيب الطفل المشاكل الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

القاهرة (الاتحاد)

تواجه الأمهات الجدد عامل نقص الخبرة في التعامل مع المشاكل أو العوارض الصحية الاعتيادية التي يتعرض لها مولودها، وبوجه خاص خلال موسم الصيف، حيث تتزايد شكوى الأمهات من إصابة أطفالهن بالالتهابات المعوية أو الإسهال أو ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يعرض الطفل لمخاطر الجفاف، في ظل عدم قدرة الطفل على التعبير عن آلامه وأوجاعه بطبيعة الحال.. وفي هذا الإطار يقدم الدكتور إياد سعد استشاري الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى النور في أبوظبي، 10 نصائح للأمهات الجدد تفيد في حماية الطفل من أمراض الصيف:

◆ضرورة تجنب تعرض طفلك لأشعة الشمس المباشرة فترة طويلة، خاصة وقت الظهيرة، وعدم إهمال إرضاع الطفل في المواعيد وكثرة شرب السوائل إذا كان تعدى عمر الستة أشهر وعلى فترات طوال اليوم.

◆الحرص على دهن جسم الطفل بكريم طبي للحماية من الشمس، خاصة أيام النشاطات الخارجية النهارية.

◆التقليل من النشاطات البدنية للطفل قدر الإمكان، خصوصاً عند اشتداد درجات الحرارة، وإبقاء الطفل في غرف مكيفة الهواء، مع تجنب نوم الطفل في مكان عال التبريد، أو الإنتقال فجأة لأماكن متباينة في درجة الحرارة.

◆ الاهتمام بنظافة الطفل الشخصية و«استحمامه» مرتين على الأقل يوميا بمياه معتدلة الحرارة صباحا وقبل النوم، والحرص على ارتدائه الملابس القطنية الصحية لتتشرب العرق، وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من ألياف صناعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا