الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عمان تستضيف «عربية الدراجة الجبلية»

عمان تستضيف «عربية الدراجة الجبلية»
14 نوفمبر 2018 00:11

الشارقة (الاتحاد)

أنهت الأمانة العامة بالاتحاد العربي للدراجات الترتيبات الخاصة بتنظيم النسخة الثانية من البطولة العربية الجبلية لفئات الكبار والشباب والإناث التي تستضيف سلطة عمان منافساتها، وتنطلق الجمعة المقبل وتستمر حتى 20 نوفمبر، بمشاركة 8 منتخبات تجمع أهم وأبرز الدراجين العرب في السباقات الجبلية الذين يسعون من خلال البطولة لكسب أكبر عدد من النقاط لتضاف في رصيدهم الدولي لضمان التأهل إلى أهم البطولات الجبلية القارية والدولية التي يشرف على تنظمها الاتحاد الدولي.
وأشاد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للدراجات، بالتحضيرات الخاصة بإقامة البطولة، مثنياً على الدور الكبير والمهم للجنة العمانية للدراجات الهوائية في تطوير اللعبة بالسلطنة وبالدعم الكبير الذي تم رصده لإقامة النسخة الثانية من بطولة الدراجة الجبلية، مشيراً أن الإقبال الكبير لممارسة مثل هذه المسابقات خلال السنوات الأخيرة على المستوى العربي ساهم في انتشارها بالمنطقة، متوقعاً أن يكون للدراجين العرب نصيب كبير من التفوق والتميز الدولي خلال السنوات المقبلة.
أشاد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي بحجم النجاح الكبير الذي حققته مصر بتنظيمها مؤخراً النسخة الأولى من بطولة دراجة «بي أم اكس» الحديثة التي تم إدراجها في أجندة الاتحاد بداية من العام الجاري. وقال: البطولة حققت أهدافها وتوقع لها أن تحظى باهتمام كبير من قبل اتحادات الدول العربية خلال السنوات القليلة المقبلة لما يحظى به هذا النوع من السباقات باهتمام دولي كبير.
وأثنى على جهود الاتحاد المصري في التنظيم، وذلك من خلال المضمار الجديد الذي تم تشيده خصيصاً لتنظيم هذا النوع من السباقات، وبلجنة الحكام التي أشرفت على السباق برئاسة الحكمة الإيطالية فرانسيسكا ديلاكيزا التي أدارت الحدث بتميز، ولم تكتف بذلك، بل قامت بتنظيم دورة للحكام العرب لتدريبهم على إدارة مثل هذه السباقات التي تعتبر جديدة على الصعيد العربي، بالإضافة لتنظيم دورة مدربين في المجال ذاته، ما يشكل إضافة كبيرة للعبة، ويعود بالنفع العام على الجميع.
في الوقت نفسه، رشح الاتحاد الدولي الحكم الدولي الجنوب أفريقي جون جرونولد للإشراف على البطولة كونها إحدى السباقات الرسمية المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©