• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن راشد..

السيسي يوقع وثيقة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

و ا م

وقع فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، على وثيقة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والوفد المرافق لسموه إلى جانب عدد من ملوك ورؤساء وأمراء وقادة دول العالم في احتفالية عالمية بمنطقة القناة.

وتوجه الرئيس المصري في كلمة له بالشكر إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو الضيوف على تشريفهم ومشاركتهم في حفل افتتاح وتدشين قناة السويس الجديدة. وقال إن مصر تقدم للعالم هدية من أجل التنمية والتعمير.

وأكد السيسي أن مصر أنجزت في ظل ظروف استثنائية مشروع القناة الذي يعتبر خطوة أولى في سلسلة خطوات قادمة، متوجها كذلك بالشكر إلى الهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس وشركات المقاولات وتحالف الكراكات الذي ساهم في إنجاح هذا العمل.

وأضاف أن "انطلاق حركة الملاحة البحرية في القناة يبرز لنا هدفا تنشده مصر المستقبل يحقق لنا الأمن والأستقرار في ظل دولة ديمقراطية".

وقال إن "مصر تصدت وتتصدى لأخطر فكر إرهابي لو استمر لأحرق الأرض والعالم"، مؤكدا "إننا ننتصر على الارهاب بالحياة ومصر ليست بلد المشروع الواحد وشعبها الشاب قادر على الإبداع والإنجاز".

وأكد أن ذلك الوطن يستحق أن نبذل من أجله الكثير وينتظر إخلاصا في العمل وإذا كانت الشعوب قادرة على الحلم فإن الشعوب الحرة قادرة على الإنجاز.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا