• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

ضمن المشروعات التنموية للدولة

رؤساء تحرير الصحف يتفقدون مشروع تطوير الأمصال واللقاحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

أحمد شعبان(القاهرة) ـ

القاهرة (الاتحاد)

تفقد وفد من رؤساء تحرير الصحف الإماراتية، أثناء زيارته لمصر مشروع تطوير خطوط إنتاج الأمصال الصحية «فاكسيرا»، ضمن المشروعات التنموية الإماراتية في مصر، واستمع الوفد خلال الجولة إلى شرح واف من الدكتور نبيل الببلاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأمصال، حول مراحل تطوير خطوط الإنتاج.

وتقوم دولة الإمارات بتمويل والإشراف على تنفيذ تطوير خطوط إنتاج الأمصال الصحية بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين المصريين من تلك الأمصال واللقاحات والأنسولين اللازم لمرضى السكري. وتقوم دولة الإمارات من خلال ذلك المشروع بتمويل والإشراف على تطوير خطوط الإنتاج المحلي من الأمصال واللقاحات.

ويعيد هذا المشروع الحياة إلى عدد من خطوط الإنتاج ويوفر معامل للرقابة تسهم في زيادة القدرة على اختبارات اللقاحات والأمصال ويحافظ على سلامتها وصلاحيتها. وهو يكتسب أهمية خاصة لأنه يتعلق بأمور وقضايا وقائية وأخرى علاجية فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين إذ يسهم في تلبية 55% من حاجة مصر لتلك الأمصال واللقاحات، كما أن تطوير خطوط إنتاج الأمصال الصحية يرفع نسبة اكتفاء مصر الذاتي منها من 15% إلى 80% بما في ذلك أمصال ولقاحات شلل الأطفال والسعال الديكي والدفتيريا وغيرها. ويدعم مشروع تطوير خطوط إنتاج الأمصال الصحية برامج مصر الوقائية في مواجهة أمراض مثل شلل الأطفال والكوليرا ويوفر الطعوم اللازمة لبرنامج التطعيم الإجباري لوقاية الأطفال من الأمراض المعدية، كما يوفر أمصال العلاج من لدغات العقرب والثعبان وعلاج التيتانوس. وتطوير خط إنتاج الأنسولين يؤدي إلى تحقيق 100 في المئة من الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأنسولين لتأمين احتياجات مرضى السكري واستبدال الواردات بالإنتاج المحلي والارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للمواطن المصري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا