السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي يؤكد أهمية التعاون بين مؤسسات التعليم العالي

سلطان القاسمي يؤكد أهمية التعاون بين مؤسسات التعليم العالي
13 نوفمبر 2018 01:05

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، أهمية التعاون العلمي بين مؤسسات التعليم العالي في مختلف المجالات، ما يسهم في متابعة التطورات العلمية العالمية، والاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل مؤسسة، الأمر الذي يرتقي بالمستويات المطلوبة على صعيد الأساتذة والطلبة والبحث العلمي والمجتمعات.
جاء ذلك لدى استقبال سموه صباح أمس، وفداً من جامعة كييل الألمانية، ضم البروفيسور أوليرتش ستيفاني عميد كلية الطب، والبروفيسور مايكل إيلرت عميد الكلية السابق، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي بالمدينة الجامعية.
ورحب سموه بالوفد الزائر في بداية اللقاء الذي تناول اللقاء مجالات التعاون المشترك بين جامعتي الشارقة وكييل الألمانية في الحقول الطبية والصحية بمختلف تخصصاتها في التعليم الطبي، والتدريب الإكلينيكي وبرامج تبادل الأساتذة وزيارات الطلبة بين المؤسستين، خاصة في المجالات الطبية التي شهدت تطورات كبيرة، ما يعود بالنفع على مجتمع كلية الطب في كلا الجامعتين.
واطلع سموه خلال اللقاء على أحدث البرامج التي تقدمها جامعة كييل العريقة في ألمانيا، ومجالات التعاون بينها وبين الجامعات المختلفة، إلى جانب الخبرات الواسعة للجامعة في مجال المراكز الطبية المتخصصة والتي تستخدم أحدث الأنظمة التكنولوجية، ما يعزز من مجالات تقديم الخدمات الطبية إلى المرضى، وتعليم وتدريب طلبة كليات الطب والعلوم الصحية.
من جانبه، قدم الوفد الألماني شكره وتقديره إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على حسن الاستقبال، مثمنين جهود سموه الكبيرة في دعم مسيرة التعلم العالي في مختلف تخصصاته، والمجالات الطبية على وجه الخصوص، واهتمام سموه ورعايته لمختلف أشكال التعاون المشترك لجامعة الشارقة مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية في العالم، ما جعلها في مصاف الجامعات الرائدة والمرموقة.
وشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة، ومركز عبد السلام الدولي للفيزياء النظرية ومقره في إيطاليا، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي بالمدينة الجامعية. وقع المذكرة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة والدكتور فيرناندو كويفيدو مدير المركز.
تناولت المذكرة ضرورة وأهمية التعاون العلمي الدولي والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين في العديد من البرامج الثنائية والتواصل المشترك بينهما في الاهتمامات العلمية ومجالات تخصصاتها المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©