• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلحيف خلال جولة للاطلاع على مشاريع السدود في الإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية:

إنجاز 70% من الطريق الدائري في رأس الخيمة.. والافتتاح العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة, سلامة جميع السدود التي أنشأتها الوزارة خلال الفترة الماضية بأوامر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واستعداد هذه السدود لاستقبال موسم الأمطار خلال فصل الشتاء.

وكشف معاليه عن مشروع جديد خاص بسد شوكه لخدمة السياحة من جهة وتعظيم الاستفادة من مياه السد وحماية المناطق المجاورة له عند هطول الأمطار بكميات كبيرة تفوق قدرة السد التخزينية.

وأوضح معاليه على هامش جولة تفقدية لمشاريع السدود في الإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية واستراحات طريق الذيد مسافي، أن الوزارة أنجزت 70% من الطريق الدائري في رأس الخيمة وبدأت في توسعة شارع الشيخ محمد بن زايد بإضافة حارة ثالثة للطريق بالقرب من مدخل رأس الخيمة ليكتمل الطريق ثلاث حارات في كل اتجاه، وسوف تتم عملية صيانة شارع النخيل من قبل الشركة المنفذة.

وقال د. بلحيف: الدولة حرصت على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجه عالية من الجودة والكفاءة، مما أهلها إلى الحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية بمختلف أشكالها، لافتاً إلى أن منظومة عمل وزارة الأشغال العامة، المنبثقة من حرصها على رفع كفاءة البنية التحتية في الدولة، والتي تستند على استخدامها أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، لها دور بالغ في دعم رؤية الإمارات 2021، وأجندتها الوطنية.

ووجه معاليه خلال الجولة التفقدية بضرورة صيانة مشاريع السدود ورفع كفاءتها بطريقة حديثة لضمان سلامة المواطنين وحماية منازلهم وممتلكاتهم من مياه الأمطار وتقليل الأضرار التي قد تسببها السيول، وتبين من خلال الزيارة الميدانية أن السدود لم تتأثر سلبا بالأمطار الغزيرة، ويرجع ذلك إلى أن السدود نفذت وفق أرقى المواصفات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض