الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي: ربط رقمي بين "تصاريح البنية التحتية" و"إدارة العينات"

بلدية أبوظبي: ربط رقمي بين "تصاريح البنية التحتية" و"إدارة العينات"
13 نوفمبر 2018 01:05

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الربط الرقمي بين نظامي تصاريح البنية التحتية التابع لبلدية مدينة أبوظبي، ونظام إدارة العينات التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بما يسهل الإجراءات ويختصر رحلة المتعامل ويقلل الوقت والجهد بنسبة 70%.
وعقدت البلدية في مقرها أمس، ورشة عمل نظمتها بالشراكة مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتعريف ممثلي شركات المقاولات العاملين في قطاع خدمات البنية التحتية والشركاء الاستراتيجيين للجهتين بأهمية الربط الذي يأتي تحقيقاً لرؤية حكومة أبوظبي في مجال التحول الإلكتروني، وتطبيق أنظمة ذكية ذات كفاءة عالمية.
وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عقب إطلاق الخدمة الجديدة أن البلدية تسعى بشكل منهجي نحو تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية الرائدة بهدف الارتقاء بالخدمات بما يحقق تطلعات المتعاملين والشركاء، وبالوقت ذاته تعزيز معايير جودة الحياة بما يتماشى مع المكانة والسمعة العالمية الراقية لأبوظبي.
وأوضح أن الربط الإلكتروني المستحدث بين الجانبين سيعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية ويسمح بتمكين جميع المقاولين من عملية إدخال وفحص المواد بطريقة إلكترونية مما يوفر الوقت والجهد المستخدم في المراجعات، وكذلك سهولة وفعالية توثيق جميع الإجراءات وأرشفة الوثائق ونتائج فحص المواد والرجوع إليها عند الحاجة.
ومن الفوائد المرجوة من الربط كذلك استخدام واجهة إلكترونية مباشرة بين بلدية مدينة أبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة والمقاولين المتعاملين، واختصار زمن استلام وتصدير المعاملات عبر البريد الإلكتروني، وفتح قنوات للتواصل والمتابعة المباشرة وتمكُّن مستخدمي البرنامج من تتبع طلبات الفحص واستلام النتائج بشكل سهل ومستمر دون الحاجة إلى الحضور إلى المجلس أو البلدية للمراجعة.
وأشار القبيسي إلى أن عملية الربط ستضمن لجميع الأطراف المعنية، جودة المخرجات وسرعة الإنجاز، وتقليل الاستهلاك الورقي، آخذين بعين الاعتبار تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مؤشرات الأداء وإسعاد المتعاملين.
من جانبه، أكد الدكتور هلال حميد الكعبي، الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أن تعاون المجلس مع الجهات الحكومية المحلية يأتي في إطار مهامه الساعية إلى تطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي والمساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها خطة أبوظبي والمتمثلة في بناء اقتصاد تنافسي مستدام ومنفتح عالمياً.
و أشار إلى أن الربط يسهل إجراءات المتعاملين، ويرفع مكانة إمارة أبوظبي على مؤشر التنافسية الرقمية على المستويات الإقليمية والعالمية، خاصة وأنه يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المجلس الساعية إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميز عالمياً، وتحقيق رسالة المجلس الرامية إلى قيادة وتيسير وتطوير بنية تحتية للجودة في إمارة أبوظبي، متكاملة وذات كفاءة عالية على الصعيد العالمي، من شأنها تعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك».
أكدت المهندسة عايشة البلوشي رئيس قسم جودة المواد في بلدية مدينة أبوظبي في تصريحات للصحفيين، أن الربط الرقمي في البيانات بين البلدية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ساهم في تسهيل تقديم المقاولين على طلب فحص عينات رصف الشوارع من الإسفلت المستخدمة في البنية التحتية والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، كما ساهم في توفير الوقت والجهد بنسبة 70% وتقليل استخدام الأوراق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©