الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زيدان الجديد» يقترب من العقد الدائم

«زيدان الجديد» يقترب من العقد الدائم
13 نوفمبر 2018 00:04

رويترز، أنور إبراهيم (مدريد، القاهرة)

انتزع ريال مدريد فوزه الرابع على التوالي تحت قيادة المدرب المؤقت سانتياغو سولاري، بتغلبه 4-2 خارج ملعبه على سيلتا فيجو، ليقلص الفارق إلى أربع نقاط مع برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني. ووفق لوائح الاتحاد الإسباني، سيتحول سولاري من مدرب مؤقت إلى مدرب دائم، إذا لم يعين ريال خلفاً له اليوم، مما قد يؤدي إلى عدم قدرة المدرب الأرجنتيني على استئناف مهمته في قيادة الفريق الاحتياطي.
لكن سولاري لم يكشف عما إذا كان تلقى أي إشارات بشأن القرار، الذي سيتخذه فلورنتينو بيريز رئيس النادي خلال الساعات القادمة، رغم إبلاغ الاتحاد الإسباني باعتماده مدرباً دائماً.
وأبلغ الصحفيين عند سؤاله عما إذا كان يتوقع الحصول على الوظيفة: أهم شيء هو فعل كل شيء ضروري من أجل صالح الفريق، ولا يهم أي شيء آخر.
وكال سولاري المديح لكريم بنزيمة، الذي دائماً ما يكون كبش فداء في أوقات معاناة ريال، لكنه كان في حالة جيدة في الفترة الأخيرة، وسجل هدفين في الفوز الساحق 5-صفر على فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وأضاف المدرب الأرجنتيني: أظهروا جميعاً شخصية رائعة، وخاصة كريم. كان هدفه الأول رائعاً، والثاني يعود إليه تماماً. جعل الفريق يلعب أيضاً وصنع مساحات ودافع. كان أداءً متكاملاً منه.
وبعد الانتصارات الكبيرة والمتتالية التي حققها الريال، منذ أن تولى تدريبه سولاري كمدير فني مؤقت، أصبح فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي مطالباً بأن يتخذ قراراً حاسماً، إما بالإبقاء على هذا المدرب الذي كان يتولى تدريب فريق رديف الريال المعروف باسم فريق «لوكاستيا»، والذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، أو بتسريحه والبحث عن مدير فني جديد للريال، إذ أن القوانين الإسبانية تنص على أن أي شخص صاحب عقد مؤقت لا يحق له الاستمرار في عمله أكثر من 15 يوماً، وبعدها إما أن يرحل أو يوقع عقداً دائماً.
ووفقاً لهذا النص، والكلام لصحيفة ماركا، تعتبر مباراة سيلتا فيجو هي آخر مباراة للأرجنتيني سولاري، وأن إدارة النادي أصبحت مطالبة بتحديد موقفه النهائي خلال الساعات القادمة، قبل استراحة مباريات «الأجندة الدولية».
وكانت بداية سولاري مع الريال قد شهدت فوز الفريق 4/‏‏‏‏صفر على فريق مليلة يوم 31 أكتوبر الماضي في دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، ثم أعقبها بالفوز الثاني على فريق بلد الوليد 2/‏‏‏‏صفر في الجولة الحادية عشرة لليجا يوم 3 نوفمبر الجاري، وجاء الفوز الثالث على فريق فيكتوريا بلزن في الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري الأبطال يوم 7 نوفمبر الجاري.. وأخيراً فوزه على سيلتا فيجو 4/‏‏‏‏2، لينهي بذلك مهلة الـ15 يوماً التي حددها القانون الإسباني لاستمرار أي شخص في وظيفته بعقد مؤقت. وترتيباً على ذلك لن يكون بمقدور سولاري قيادة الفريق خلال مباراته القادمة في المباراة التي سيحل فيها الريال ضيفاً على فريق إيبار يوم 24 نوفمبر الجاري، إلا إذا احترم بيريز القوانين الإسبانية ووقع عقداً دائماً مع سولاري حتى نهاية الموسم على الأقل، أو أن يوجه له الشكر ويبحث عن مدير فني جديد وبعقد دائم قبل يوم 24 نوفمبر الجاري موعد مباراة إيبار في الليجا.
الجدير بالذكر، أن الأرجنتيني سولاري حقق أفضل انطلاقة لمدرب في تاريخ الريال، الممتد لـ116 عاماً، حيث فاز بالمباريات الأربع الأولى التي خاضها في مختلف المسابقات «كأس الملك - الليجا- شامبيونزليج»، وسجل الفريق معه 15 هدفاً ولم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط.
ويحظى هذا المدرب الأرجنتيني بمساندة وتشجيع جماهير البرنابيو وأيضاً محبي وعشاق النادي الملكي على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين يطالبون فلورنتينو بيريز رئيس النادي بتوقيع عقد دائم معه، وبعضهم كتب تغريدات تفيد بأنهم أخيراً عثروا على «زيدان جديد». وكان استطلاع للرأي أجرته صحيفة «ماركا» مؤخراً قد أشار إلى أن 82% من الذين استطلعت آراؤهم قالوا «نعم» رداً على سؤال: هل تفضل استمرار سولاري حتى نهاية الموسم، بينما لم يقل سوى 18% فقط: على النادي أن يبحث عن مدير فني جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©