• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفادياً لأزمة الزحام

إخضاع مواقف أسواق ومناطق الشارقة للرسوم في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أغسطس 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تعتزم بلدية الشارقة إخضاع عدد من المناطق بما فيها الأسواق والحدائق والمساجد، للرسوم، العام المقبل، بحسب أحمد البردان، رئيس قسم المواقف العامة في البلدية.

وعزا البردان هذه الخطوة إلى تفادي أزمة الزحام، وتوفير المواقف لأكبر قدر ممكن من مرتادي تلك المناطق.

وأوضح أنه سيتم وضع أجهزة دفع الرسوم في تلك الأماكن، حيث ستخضع منطقة السوق المركزي من الجهتين للرسوم، إضافة إلى منطقة المجاز 3، ومنطقة المواقف حول حديقة الصفيا، وستشمل الشوارع الداخلية لتلك المنطقة أيضاً، إضافة إلى مواقف سوق الخضار والسمك في منطقة الجبيل، والمواقف في منطقة الجبيل، ومواقف مسجد المغفرة، والشوارع الداخلية التي حول تلك المنطقة.

وأكد أن تلك المساحات الترابية تابعة وخاضعة إلى دائرة التخطيط والمساحة، وهي بدورها تتولى تلك المناطق والبت في أمرها، حيث إن البلدية لا تملك أي صلاحية في ما يتعلق بها.

وحول موضوع ترك السيارات في المواقف لفترات طويلة، أوضح البردان أن مفتشي البلدية يقومون بإنذار صاحب السيارة من خلال وضع ملصق على السيارة على فترة ثلاثة أيام متتالية، وعليه تقوم البلدية بسحبها إذا لم يتم تحريكها.

إدارة مواقف المطار

الشارقة (الاتحاد)

عقدت اللجنة المعنية بإدارة مواقف السيارات بمطار الشارقة الدولي، برئاسة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، بحضور أعضاءئها، اجتماعها الأول أمس للتباحث حول النقاط كافة المتعلقة بوقوف السيارات بصورة عشوائية في المناطق المحيطة بالمطار. وتم خلال الاجتماع مناقشة الحلول كافة التي تضمن انسيابية حركة المرور، وتفرض على مستخدمي المطار ركن مركباتهم في المواقف المخصصة لهم بمبنى مطار الشارقة الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض