• الأربعاء 29 ربيع الآخر 1439هـ - 17 يناير 2018م

افتتاح فعاليات «مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة 4» في «منتزه خليفة» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، يفتتح بعد ظهر اليوم الجمعة، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الصداقة الدولي للبيرزة الذي ينظمه نادي صقّاري الإمارات، بالتعاون مع عدد كبير من الوزارات والهيئات الاتحادية والدوائر المحلية، على مدى يومين متتاليين بمنتزه خليفة في العاصمة أبوظبي.

ويشهد المهرجان في دورته الحالية مشاركة دولية واسعة النطاق، تعد الأكبر على مستوى العالم، حيث يشارك أكثر من 700 صقار وباحث، يمثلون 90 دولة حول العالم، ويحظى المهرجان بأهمية كبيرة، كونه أحد أهم المحطات التي تسهم في المحافظة على تراث دولة الإمارات الأصيل، وتعمق روابط التواصل بين الحاضر والماضي.

وأكملت اللجنة المنظمة للمهرجان، كافة التحضيرات التنظيمية والفنية واللوجستية اللازمة لإقامة الفعاليات المصاحبة، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية والمؤسسات والأندية المعنية بالصقور.

وأعدت اللجنة المنظمة جدولاً حافلاً بالأنشطة، بدعم من الرعاة الرسميين للمهرجان وهم: مصرف أبوظبي الإسلامي الراعي الذهبي، وقناة ياس الراعي الإعلامي، ومنتجع تلال العين الذي استضاف المخيم الصحراوي للمهرجان، إضافة إلى حديقة العين، حيث أقيم المؤتمر الدولي للصقارة في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء التابع لها، كما حظي المهرجان بدعم العديد من الرعاة الرسميين والفرعيين، والهيئات الرسمية التابعة لحكومة أبوظبي.

ويتضمن المهرجان أكثر من 30 فعالية، خصصت لمختلف الأعمار والفئات، تستهدف في معظمها نقل رياضة الصيد بالصقور للأجيال القادمة، والإلمام بالأخلاق الحميدة التي توارثها أبناء المنطقة من الصقار الأول، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا