الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تبحث مع مسؤول صيني تعزيز العلاقات الثنائية

أمل القبيسي تبحث مع مسؤول صيني تعزيز العلاقات الثنائية
12 نوفمبر 2018 02:17

بكين (الاتحاد)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع ليو جيان رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني عن مقاطعه جيانغ سو، سبل تعزيز وتوطيد علاقات التعاون المتينة والتاريخية القائمة على الصداقة والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة، التي تشهد نمواً وتطوراً ملحوظاً؛ بفضل الاهتمام المتواصل والمتميز من قبل قيادتي البلدين بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء الذي جرى في إطار زيارة معاليها الرسمية للصين، بحث سبل تعزيز وتنمية العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومقاطعه جيانغ سو، بما يحقق التواصل الحضاري والثقافي وتنمية العلاقات في القطاعات كافة، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية الهادفة إلى تنسيق المواقف على مختلف الصعد، لا سيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية وتبني القضايا ذات الاهتمام المشترك وطرحها وكسب الدعم والتأييد لها والدفاع عنها.
ووجهت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي دعوة رسمية إلى ليو جيان، لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، وأعرب عن ترحيبه بالدعوة.
وأقامت اللجنة الدائمة بمجلس النواب الصيني عن مقاطعة جيانغ سو مأدبة عشاء على شرف معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة زيارتها للصين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©