السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المتسابقة الأفغانية تحقق المفاجأة وتنافس على لائحة الشرف

المتسابقة الأفغانية تحقق المفاجأة وتنافس على لائحة الشرف
12 نوفمبر 2018 02:14

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم السابع لمنافسات الدورة الثالثة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن للإناث، مفاجأة كبرى تمثلت في تفوق ممثلة أفغانستان، المتسابقة صفورية عبد الرحيم قاضي، على جميع متسابقات هذا اليوم البالغ عددهن 6 متسابقات.
واستطاعت قاضي، المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سبع عشرة سنة، أن تؤدي الاختبارات بشكل متميز نال استحسان لجنة التحكيم والجمهور على حد سواء، خاصة أبناء جاليتها الذين جاؤوا لمؤازرتها ومتابعة تلاوتها، التي تميزت بأداء يظهر فيه الثقة بالنفس، وعدم الوقوع في أخطاء تجويدية، وإتيان الحروف من مخارجها الصحيحة، على عكس ممثلتي دولتها في الدورتين الماضيتين.
وأكد المتابعون لفعاليات المسابقة الدولية، أن المتسابقة الأفغانية يمكن أن تكون إحدى مفاجآت المسابقة ككل، وتحصل على أحد مراكز لائحة الشرف التي تضم أفضل 10 متسابقات، من بين 63 مرشحة يمثلن دولاً عربية وأجنبية.
وقد شاركت المتسابقة الأفغانية البالغة من العمر عشرين سنة، وفي آخر سنة لها في تخصص الشريعة للتخرج في الجامعة القاسمية في الشارقة، في مسابقتي الشيخة هند وجائزة الشارقة للقرآن الكريم، مما ساعدها على التميز خلال مشاركتها في مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للإناث.
وتعتبر المتسابقة زهرا رسول خليلي ثمرين من إيران، ثاني أفضل من أدت الاختبارات يوم أمس، بعد أن أظهرت قوة في الحفظ رغم وقوعها في بعض الأخطاء القليلة، كما تميزت بقوة وصحة مخارج الحروف.
وفي المقابل، لم تكن المتسابقة سكينة لمغازي من المغرب، عند حسن التوقعات، التي كانت ترشحها لتكون إحدى المتنافسات بالدورة الحالية للمسابقة، حيث افتقدت قوة الحفظ، ووقعت في العديد من الأخطاء.
وكانت المنافسات في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم استمرت لليوم السابع في دورتها الثالثة، على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي، في جلسات الاستماع الصباحية والمسائية، بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأعضاء اللجنة وعدد من المسؤولين ورعاة اليوم السابع للمسابقة.
وشهدت لجنة تحكيم المسابقة القرآنية أمس تنافس 6 متسابقات، هن: سكينة لمغازي من المغرب، التي قرأت برواية ورش عن نافع، فيما تنافست المتسابقات الخمس الأخريات في الحفظ برواية حفص عن عاصم، وهن صفورية عبد الرحيم قاضي من أفغانستان، زهرا رسول خليلي ثمرين من إيران، استقامة سالمين رانا ويكارتا من إندونيسيا، ميمونة لو من السنغال، عائشة كمارا من غينيا كوناكري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©